ترامب مستغرباً: كيف لإيران أن تكون «دولة دينية» وقادتها يكذبون؟

رصد (الحل) – استغرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب من تلفيقات النظام الإيراني الذي يقود «دولة دينية»، مشدداً على أن قادتها «يكذبون كثيراً».

جاء ذلك خلال لقائه رئيس الوزراء الباكستاني، #عمران_خان في #البيت_الأبيض، مساء الإثنين، واصفاً إياها في حديثه أن: «إيران دولة دينية، ولها قادة دينيون، لكنهم يكذبون كثيراً».

وأوضح #ترامب أسباب اتهامه #النظام_الإيراني بالكذب والتلفيق بالقول: «لقد أسقطنا إحدى طائراتهم المسيرة، وبدلا من أن يقولوا نعم، حدث ذلك؛ هم يقولون إن ذلك لم يحدث، ولدينا أدلة كثيرة»، وفقاً لـ”RT”.

وفي السياق ذاته، قال الرئيس الأمريكي، إنه اطلع على تقرير حول تفكيك شبكة جواسيس لوكالة #الاستخبارات_المركزية_الأمريكية، مشيراً إلى أن: «هذا التقرير كاذب بالطبع، وهناك أكاذيب كثيرة، وهم ينشرون الدعاية والأكاذيب».

وأضاف الرئيس الأمريكي، في تغريدة نشرها مساء الإثنين على حسابه الرسمي في موقع «تويتر» أن: «التقرير حول إلقاء إيران القبض على جواسيس تابعين لـ CIA كاذب كليا. إنه ليس إلا خدعة ودعاية جديدة (مثل طائرتهم المسيرة المسقطة) ينشرها النظام الديني، الذي يفشل فشلا ذريعا ولا فكرة لديه حول ماذا يجب أن يفعل».

يُشار إلى أن دونالد ترامب كان قد أعلن عن إسقاط #الطائرة_المسيرة_الإيرانية يوم 18 تموز/ يوليو الجاري، فوق #مضيق_هرمز، إلا أن #الحرس_الثوري_الإيراني، نفى ذلك؛ الأمر الذي جعل ترامب يصفهم بـ«الدولة الدينية التي قادتها يكذبون».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/jzTg4