دير الزور.. محطة مياه (الدحلة) إلى العمل خلال شهر

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

دير الزور (الحل) – بدأت لجنة الخدمات والبلديات في #مجلس_دير_الزور_المدني أعمال صيانة محطة تحلية مياه الشرب في قرية #الدحلة الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية «قسد» بريف دير الزور الشمالي الشرقي  .

وقال “عبد اللطيف العيسى”؛ مدير الإدارة المكلف في المشروع، لموقع (الحل): إن “عملية الصيانة ستشمل تغير منظومة التحكم  ومنظومة الحقن الكيميائي للمحطة وبعض الصيانات الأخرى، حيث أن المحطة تعرضت للتخريب إبان سيطرة تنظيم (داعش) على المنطقة”.

و أضاف: إن “مجموعةٌ من المهندسين والمختصين والعمال من أبناء المنطقة يشرفون على عملية الصيانة، لتكون المحطة جاهزة لإنتاج مياه الشرب أواخر الشهر الجاري، والتي ستخدّم قرابة 6 قرى مجاورة للقرية ذاتها”.

وأشار “العيسى” إلى أن الإدارة “اتفقت مع مقاول لإعادة صيانة سواقي الري المحاذية للمحطة، الأمر الذي سيقدّم لمزارعي المنطقة إمكانية ري أراضيهم بدلاً من سقايتها بمياه الآبار المالحة التي تؤثر على علمية الإنتاج الزراعي”.

إعداد: حمزة فراتي. تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/igjxa
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد