عفرين: الفصائل تجبر الأهالي على إطعام عناصرها وتنهب محصول السمّاق

عفرين (الحل) – تستمر العديد من الفصائل المنضوية تحت مسمى “عصن”الزيتون”، المدعومة من تركيا والمسيطرة على منطقة #عفرين شمال غرب #حلب بارتكاب التعديات بحق السكان المحليين، وفرض أتاوات جديدة من نوع آخر على المواطنين الكرد في المنطقة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن فصيل “العمشات” المسيطر على قرية (درمشكانلي) في ناحية (شران) قام بإجبار أهالي القرية على إطعام المقاتلين المتواجدين هناك بشكل دوري، وذلك بحجة (حمايتهم) وحماية محاصيلهم الزراعية.

فيما عمد «عناصر من الفصيل ذاته على مصادرة محصول السمّاق التابع لأهالي قرية (كاخرة) بناحية #معبطلي وبيعها لتجار مقربين منهم وفرض أتاوات (كعمولة) لهم».

ويستمر عناصر فصيل «السلطان مراد» المتواجدين في قرية #داركير بناحية #معبطلي بمحاولات «الاستيلاء على أرزاق المواطنين بحجج واهية، كالتعاون والتخابر مع الإدارة الذاتية»، فضلاً عن سرقة محصول السمّاق حالهم- كحال عناصر لواء #السمرقند- المسيطرين على قرية #روطانلي، والذين أجبروا الأهالي أيضاً على إطعام المقاتلين بالقوة.

وأضاف المرصد السوري أن «عناصر أحد الفصائل المدعومة من تركيا عمدوا إلى احتجاز سيارات تحمل محصول السماق في ناحية راجو، ولم يسمحوا لها بالعبور قبل دفع مبالغ مادية تتراوح بين  10000 – 20000 ليرة سورية، كعمولة للفصيل».

 

إعداد وتحرير: سالم ناصيف
الصورة:إنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/wFNlV