رصد ـ الحل العراق

بات الكلب “كامبيون” وهو ضحية سوء معاملة، أول #حيوان في #أميركا اللاتينية يحضر في أتيناس في كوستاريكا #محاكمة الشخص الذي عذبه.

وحذر #رئيس_المحكمة من أنه «لن يسمح بأي فوضى إلا ان “كامبيون” حافظ على هدوئه».

وروت رئيس جمعية #اتيناس للرفق بالحيوانات المهجورة، دورا كاسترو أمام المحكمة، أنها «تبلغت بالأمر من أحد أشقاء صاحبة الكلب الذي أرسل لها شريط فيديو يظهر سوء معاملة الجرو».

من جانبه، أشار رئيس المحكمة إلى «سوابق في #الولايات_المتحدة وإسبانيا لمثول حيوانات ضحية سوء معاملة أمام #المحكمة».

وقد غصت قاعة المحكمة في اتيناس الواقعة على بعد 35 كيلومتراً عن العاصمة سان خوسيه بالحضور مع وجود نحو 15 صحفياً والشهود والمدعين والمتهمة ومحاميها وأفراد من #السكان، خصوصاً نساء مسنات أتين لدعم الضحية.

وفي نوفمبر 2017 كان “كامبيون” يبلغ ستة أشهر ويربط بحبل يغوص في #جلد عنقه، فيما كان يعاني أيضاً من سوء التغذية وهزيلاً تغطي البراغيث جسمه.

وقد تحركت كاسترو يومها وأخذت الكلب إلى طبيب #بيطري حيث تلقى العناية مدة 20 يوماً. وبعد تعافي الكلب تقدمت كاسترو بشكوى في يناير 2018 بموجب قانون كان قد أقر للتو في كوستاريكا يعاقب سوء معاملة #الحيوانات.

وينص القانون في “#كوستاريكا” على عقوبة بالسجن تراوح بين ستة أشهر وثلاث سنوات لمن يدان بتهمة سوء معاملة حيوان أدت إلى نفوقه، وستة أشهر إلى سنتين لمعاملة وحشية و20 إلى 50 يوماً مع غرامة في حالة سوء المعاملة الأقل خطورة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة