وكالات (الحل) – قال المعارض السوري ميشيل كيلو، في تسجيلٍ صوتي انتشر عبر شبكة التواصل الاجتماعي، إن الدولة التركية لن تتنازل عن موقفها في إدلب، وستبقى حريصة على بقاء الشمال تحت سيطرة المعارضة السورية، وستزودها بمضادات الطائرات.

وأكد «كيلو» خلال حديثه نقلاً عن مصادر وصفها بالـ«مقربة من الرئيس التركي رجب طيب #إردوغان» أن الأتراك «أكدوا للجانب الروسي أنهم لن يتخلوا عن #إدلب للأسد أو حلفائه الروس، وأنهم جاهزون لإمداد المعارضة بذخائر عسكرية تمكنهم من الصمود».

اللافت في التسجيل الصوتي أن المعارض السوري، توقع أن «تقوم #تركيا بتزويد #قوات_المعارضة السورية بمضادات طائرات في حال استمرار #الروس بالتصعيد بشكلٍ أكبر»، وفقاً لـ«مدى بوست».

وختم #ميشيل_كيلو تسجيله، بتحليل وإبداء رأيه ما يجري مستنتجاً أن «سيطرة نظام الأسد على محافظة إدلب يعني أن #الأمن_القومي_التركي بات في خطر، وأن تركيا خرجت خالية الوفاض، كما أن سيطرة #الأسد على إدلب يعني أن تركيا تورطت بالمسألة السورية وستنتقل المشاكل لأراضيها».

من الجدير بالذكر، أن #قوات_النظام السوري، وبدعم جوي من حليفه الروسي شنَّ منذ نيسان/ أبريل الماضي حملة كبيرة على مناطق الشمال السوري بهدف السيطرة عليها، إذ تعد الأعنف حتى الآن.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة