بغداد 14°C
دمشق 10°C
الخميس 25 فبراير 2021
اللاذقية... جرائم قتل وسرقة ومخدرات بالمئات منذ بداية 2019 - الحل نت

اللاذقية… جرائم قتل وسرقة ومخدرات بالمئات منذ بداية 2019


رصد (الحل) – كشف فرع الأمن #الجنائي التابع للنظام في #اللاذقية، أن النصف الأول من العام الحالي 2019، شهد ضبط مئات جرائم أبرزها #السرقة والقتل والسلب وتجارة المخدرات، في محافظة #اللاذقية.

وقال رئيس فرع الأمن الجنائي في اللاذقية (حسين جمعة) إنه تم تنظيم 1495 ضبطاً خلال النصف الأول من العام الجاري، مشيراً إلى إلقاء القبض على 1341 شخصاً بجرائم مختلفة، بحسب صحيفة (الوطن) اليوم الأربعاء.

وأوضح جمعة أن “الموقوفين ارتكبوا #جرائم عدة، منها 13 جريمة #إرهاب، 10 جرائم قتل، 124 جريمة سرقة، 11 جريمة مخدرات، 8 جرائم حيازة أسلحة، 5 جرائم سلب، 10 جرائم نشل واحتيال، 10 جرائم آثار”.

ومن أبرز الجرائم التي تم ضبطها، إلقاء القبض على شخصين وهما على متن سيارة شاحنة محملة بمادة #الحلويات وبضمنها كمية كبيرة من مادة #الحشيش بوزن 518 كيلو غراماً كانت متجهة إلى مرفأ #اللاذقية، بحسب جمعة.

وأضاف، أن الأمن الجنائي كشف جريمة اتجار بحبوب #الكبتاغون المخدر، كانت مخبأة بطريقة فنية ضمن مواسير حديد، كما تمت مصادرة #أسلحة ومبالغ مالية ضخمة.

وكانت السلطات اليونانية، ضبطت في وقت سابق من الشهر الحالي، أكثر من 5 طن مخدر على شكل 33 مليون حبة كبتاغون، تم شحنها من #سوريا، ووصف اليونان تلك الحمولة بأنها أكبر كمية مخدرات من نوعها يتم ضبطها في العالم، وتزيد قيمتها عن نصف مليار #يورو.

يشار إلى أن #الساحل السوري وبخاصة المرافق العامة والموانئ البحرية، تخضع أغلبيتها لسيطرة مقربين من عائلة رئيس النظام (بشار الأسد)، وقادة مجموعات مسلحة من تقاتل في صفوف قوات النظام.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الإنترنت


التعليقات