رصد (الحل) – كشفت شركة بيار “PİAR” لاستطلاعات الرأي عن نتائج دراسة واستطلاع رأي جديدة، موضحة أن وزير الخزانة والمالية برات ألبيراق جاء على رأس القائمة كأكثر وزراء حزب العدالة والتنمية شهرة، بينما جاء كأكثرهم فشلاً بنسبة 88.2%.

وأظهرت الدراسة «أن 2.1% فقط من المشاركين في عملية التصويت يرون أن ألبيراق ناجح في منصبه، بينما أوضح 9.3% أنهم لا يفكرون في الأمر، كذلك أوضح 88.2% من المشاركين أنه فاشل في منصبه كوزير للخزانة والمالية».

وجاء وزير الداخلية #سليمان_صويلو، على «رأس القائمة كأكثر الوزراء نجاحاً، بنسبة 45.2، مقابل 45% الذين يرونه فاشلاً في منصبه»، وهذه الأرقام أثارت الجدل في حزب إردوغان.

أما من حيث الشهرة فقد جاء صويلو في المركز الثاني بعد ألبيراق بنسبة 72.5%. وفقاً لصحيفة «زمان» التركية.

وخلصت الدراسة إلى أن النسبة التي حصل عليها صويلو في الدراسة هي الأعلى بين الوزراء من حيث معدلات النجاح.

الأمر اللافت؛ وقبل الكشف عن نتائج الدراسة، شهد اجتماع للمجلس الأعلى للشورى العسكري التركي في وقت سابق اصطدام #وزير_الداخلية سليمان صويلو ووزير المالية #برات_ألبيراق، صهر الرئيس #إردوغان كتفا بكتف، وسط تكهنات بأن «الحدث كان متعمداً ومن الطرفين».

ومما أثار الشكوك أكثر بالحدث، أن مقطع الفيديو الخاص بالحادث انتشر بسرعة خيالية على مواقع التواصل الاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التنافس والصراع على المراكز في #حزب_العدالة_والتنمية بين وزير الداخلية سليمان صويلو وصهر رئيس الجمهورية إردوغان و #وزير_الخزانة والمالية برات ألبيراق يزداد أكثر وسط الانشقاقات والاستقالات المتتالية داخل الحزب، وعلى رأسها استقالة وزير الاقتصاد السابق علي باباجان وإعلانه الاستعداد لتأسيس حزب جديد.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.