البيشمركة لـ”الحل العراق”: داعش في هذه المناطق يُهدد إقليم كردستان

البيشمركة لـ”الحل العراق”: داعش في هذه المناطق يُهدد إقليم كردستان

خاص ـ الحل العراق

أكد الأمين العام لوزارة #البيشمركة #جبار_ياور، اليوم الأربعاء، أن القوات الكردية كثفت جهودها داخل #أربيل بعد حادثة مقتل نائب #القنصل_التركي، فيما كشف عن مخاطر لتنظيم “داعش” تُهدد أمن #إقليم_كردستان.

ياور قال لـ”الحل العراق”: إن «البيشمركة لديها خط دفاع عن مناطق الإقليم من تحركات “داعش” من #خانقين إلى #ربيعة، وتحديداً في المناطق التي تُهدد كردستان».

معلناً عن «وجود فجوات ما بين #القوات_الاتحادية و #قوات_الإقليم، ولهذا تشكلت لجان مشتركة ما بين وزارتي #الدفاع في #بغداد والبيشمركة، من أجل تنسيق العمل المشترك».

وعن المناطق التي تُهدد الإقليم، أشار إلى أنها «ممتدة على شريط #ديالى وشمال #كركوك و #صلاح_الدين و #مخمور وغرب #الموصل وشرقها، وقد قامت قوات البيشمركة بعملية مسح لكل المناطق ضمن المادة 140 (المتنازع عليها)».

وتابع الأمين العام لوزارة البيشمركة، قائلاً: إن «هناك مناطق ضمن خمسة محافظات بمحاذاة حدود إقليم كردستان، لاحظنا فيها فراغات شاسعة بين القوات العراقية والكردية، وتمثل خطراً لنا لا سيما وأنها تحتوي على جيوب لتنظيم داعش».

وبما يتعلق بالأمن الداخلي في مدينة أربيل، فقد أوضح أن «القوات الكردية كثفت جهودها وتحركاتها داخل المدن، وعززت من السيطرات الأمنية».

وكان جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان قد أصدر بياناً، السبت الماضي، أعلن فيه عن اعتقال المتهم بحادث الهجوم على موظفي #القنصلية_التركية بمدينة أربيل.

كاشفاً أن «مظلوم داغ وهو من مواليد 1992 في مدينة #ديار_بكر التركية، هو من قام بعملية اغتيال الدبلوماسي التركي، في إحدى مطاعم ناحية عين كاوا المتاخمة للعاصمة #أربيل».

إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

————————————————————————–

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.