رصد- الحل العراق

كشف تقرير لصحيفة سعودية، اليوم الأربعاء، أن زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر ورئيس ائتلاف #النصر #حيدر_العبادي، يقودان تحركاً في الوقت الحالي لإسقاط حكومة رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي.

ونقلت صحيفة “#عكاظ ” في تقرير لها عن مصادر برلمانية عراقية، قولها: إن «العبادي والصدر اتفقا على خطة مكتملة للإطاحة بالحكومة برلمانياً، على أن يعود الأول للسلطة خلفا لعبد المهدي».

وكان القيادي في ائتلاف النصر، #محمد_العبد_ربه، قد رجح أمس الثلاثاء، «انبثاق مشروع سياسي جديدة بين تحالفي #سائرون والنصر، لإنقاذ #العملية_السياسية»، فيما أشار الى أن «لقاءات زعيمي التحالفين مقتدى الصدر وحيدر العبادي مستمرة في هذا الشأن وغير منقطعة».

جديرٌ ذكره، أن حكومة عادل عبد المهدي، تشكلت من قبل تحالفي الفتح بقيادة ( #هادي_العامري ) وسائرون بقيادة (الصدر) وصوت عليها #البرلمان في 25 من شهر أكتوبر 2018، لكنها ما زالت غير مكتملة بسبب الخلافات بين الكتل البرلمانية على بعض المواقع والمناصب.

واتسعت جبهة #المعارضة داخل البرلمان لحكومة عبد المهدي، من خلال إعلان ائتلاف النصر وتيار #الحكمة بقيادة ( #عمار_الحكيم) انضمامهما إلى المعارضة فيما أشار الأول إلى أن «معارضته تقويمية للحكومة».

ولم يخفي رئيس ائتلاف النصر (حيدر العبادي)، رغبته في مناسبات ولقاءات صحفية عديدة في الفترة المنصرمة، بالعودة إلى رئاسة الوزراء العراقية، بحجة «فشل حكومة عادل عبد المهدي في مهامها».

تحرير- سيرالدين يوسف

——————————————————————————–

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.