بغداد 15°C
دمشق 12°C
الإثنين 1 مارس 2021
وزارة الخارجية الإسرائيلية تبعث بـ«رسالة» عاجلة للشعب العراقي.. هذه فحواها - الحل نت

10952206_846005405456548_1232851435_n

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية (جون كيربي)، بأن "قوات أمريكية تضم أكثر من 100 جندي، ستبدأ بالوصول خلال الأيام القادمة إلى دول الجوار السوري، من أجل تدريب مقاتلي المعارضة السورية الذين يواجهون تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)".

وينتمي المقاتلون الذين سيقومون بالتدريب إلى قوات العمليات الخاصة، حيث سيديرون معسكرات من المتوقع أن تكون في تركيا والأردن بالإضافة إلى قطر و السعودية، علماً أن هذه الدول قد عرضت سابقاً أن يتم التدريب على أراضيها.

وزارة الخارجية الإسرائيلية تبعث بـ«رسالة» عاجلة للشعب العراقي.. هذه فحواها


رصد- الحل العراق

وجهت وزارة #الخارجية_الإسرائيلية «رسالة» وصفتها بالعاجلة إلى #الشعب_العراقي، بمناسبة مرور عام كامل على تدشين صفحة «إسرائيل باللهجة العراقية».

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، #يسرائيل_كاتس، في تغريدة على الحساب الرسمي لصفحة «إسرائيل بالعربية»، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، على “تويتر”، مساء أمس الأربعاء، موجهاً حديثه إلى الشعب العراقي: إنه «تجمعنا أمور عديدة، ونتمنى أن تتنامى العلاقات بما يخدم الشعبين على حد سواء».

وتابع كاتس قائلاً: «يسعدنا أن نرى التفاعل الهائل على المستوى الشعبي، والتواصل النشط بين مواطنين، إسرائيليين وعراقيين، وتطلع الشعبين إلى العيش بسلام وحسن الجوار، إن شاء الله».

ويرفض #العراق أقامة علاقات مع #إسرائيل، وبحسب القوانين العراقية، فأن زيارة إسرائيل أو الإشادة بسياساتها تعتبر #جريمة تستحق عليها المحاكمة، في حين أن العديد من البلدان العربية تمتلك علاقات دبلوماسية واقتصادية معها، كمصر و #الأردن و #السلطة_الفلسطينية و #تونس و #المغرب و #سلطنة_عُمان و #موريتانيا و #قطر، ومؤخرا #الإمارات العربية المتحدة.

تحرير- سيرالدين يوسف

———————————————————————-


التعليقات