رصد ـ الحل العراق

أكدت #الكنيسة الكلدانية في #العراق رفضها تواجد أي #فصائل_مسلحة مسيحية في العراق.

وذكر #الكاردينال #لويس روفائيل ساكو في بيان، أنه «إشارة إلى الأمر الديواني الذي أصدره دولة #رئيس_الوزراء #عادل_عبدالمهدي في الأول من تموز 2019 فإننا في هذا البيان نود أن نؤكد بأن الكنيسة الكلدانية تدعم هذا الأمر وتعده خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح، ومن شانه أن يحصر #السلاح بيد الدولة مما يرصن مؤسساتها، ويرسخ الوعي الوطني عند #العراقيين على الهوية الوطنية الواحدة».

مضيفاً: «نُعلن رسمياً رفضنا القاطع لوجود أي فصيل أو حركة مسلحة تحمل صفة #مسيحية خاصة، بل على العكس نشجع أبناءنا للإنخراط في #الأجهزة #الأمنية الرسمية في #الجيش_العراقي والشرطة الاتحادية، ومن هم في إقليم كوردستان العراق في قوات #البيشمركة».

وأردف: «نحترم قرار الأفراد الشخصي في الانتماء إلى #الحشد_الشعبي أو العمل #السياسي، ولكن ليس تشكيل فصيل مسيحي، والفصائل المسحلة باسم المسيحية تتعارض مع روحانية الدين المسيحي الذي يدعو إلى #المحبة والتسامح والغفران والسلام».

مؤكداً أن «هذا الأمر يتوافق مع توجهات الكثير من الكيانات السياسية، ومع رسالتنا كمسيحيين عراقيين في توطيد أسباب وظروف العيش المشترك، المتناغم على الأرض، وتمتين ركائز #الدولة القوية والمواطنة والمساواة».

وكان رئيس الوزراء العراقي، #عادل_عبد_المهدي، قد أصدر في الأول من تموز الجاري، أمراً ديوانياً بخصوص الحشد الشعبي، وجه بموجبه بدمج جميع فصائل الحشد بمؤسسة #الجيش_العراقي، وإبعادها عن الاستقطابات السياسية، فيما توعد بملاحقة المخالفين.

نص بيان الكاردينال لويس روفائيل ساكو ـ مواقع

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.