وزير الدفاع الأمريكي الجديد سينطلق: الأسبوع المقبل في الشرق الأوسط والخليج

وزير الدفاع الأمريكي الجديد سينطلق: الأسبوع المقبل في الشرق الأوسط والخليج

وكالات (الحل) – كشف وزير الدفاع الأمريكي الجديد، مارك أسبر، مساء الأربعاء، أن أولى زياراته ستكون لمنطقة الخليج والشرق الأوسط الأسبوع المقبل، لبحث الوضع الميداني هناك عن قرب.

وأوضح «إسبر» أن هدف الزيارة المرتقبة، «الاستماع للقادة العسكريين وعما يمكن فعله في المستقبل، بعد تصاعد التوترات مع #إيران»، وفقاً لقناة «الحرة» الأمريكية.

وشدد #وزير_الدفاع_الأمريكي على أنّ الإيرانيين «يصعّدون في تحرشاتهم، وأن الهدف الأساس الآن هو الحفاظ على #حرية_الملاحة_البحرية في الخليج وعبر #مضيق_هرمز وخليج عمان».

وأشار «إسبر» إلى أن «الإدارة الأمريكية تبحث في العديد من الإجراءات حالياً، بما فيها مؤازرة سفن حربية أمريكية سفنا تجارية».

ولم يكشف وزير الدفاع الذي أدى القسم بشكل رسمي قبل يوم، عمّا «إذا كان #البنتاغون سيلجأ إلى القوة العسكرية لحماية #السفن_الأمريكية، أم لا» حسب المصدر ذاته.

وتعليقا على المبادرات الأوروبية لضمان الأمن البحري في #الخليج، قال أسبر، «ما يقوم به الأوروبيون من إجراءات عسكرية وقائية أحادية في الخليج، هو مكمل لما بدأته #الولايات_المتحدة وإن كان خارج إطار قيادة واحدة»، حسب «الأناضول».

من الجدير بالذكر، أنه ومنذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، عمل إسبر، وزيرا للجيش، وهو منصب مدني داخل وزارة الدفاع الأمريكية. فيما صادق مجلس الشيوخ الأمريكي، أول أمس الثلاثاء، على تعيين مارك إسبر، وزيرا جديدا للدفاع، بعد نحو أسبوعين من ترشيحه من #البيت_الأبيض للمنصب.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة