بغداد 26°C
دمشق 23°C
الأحد 1 نوفمبر 2020

بومبيو: مستعد للذهاب إلى إيران والظهور على قنواتها التلفزيونية


وكالات (الحل) – أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، عن استعداده للذهاب إلى طهران إذا لزم الأمر، والظهور على التلفزيون الإيراني من أجل أن تكون لديه فرصة لمخاطبة الشعب الإيراني.

جاء ذلك خلال رده على سؤال لـ«بلومبرغ تي في» حول إمكانية ذهابه إلى العاصمة الإيرانية يوما ما، مجيباً «بالتأكيد»، ثم أضاف أن «هذا الذهاب إلى هناك سيكون عن طيب خاطر» وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

وفي رده عما إذا كان يقبل بالظهور على قناة تلفزيونية إيرانية، قال بومبيو: «أرحب بفرصة التحدث مباشرة إلى الشعب الإيراني. لقد تكلمتُ بالفعل عن هذا بالسابق».

وأشار إلى أن «نظيره الإيراني #محمد_جواد_ظريف يأتي إلى هنا، يأتي إلى #نيويورك، ويتنقل بالسيارة بأروع مدينة بالولايات المتحدة».

وأضاف أن «ظريف يتحدث إلى وسائل الإعلام، يتحدث إلى الرأي العام الأميركي، ويمكنه بث الدعاية الإيرانية على الموجات الأميركية»، وفق المصدر ذاته.

ومن باب المقارنة قال بومبيو: «أود أن تُتاح لي فرصة أن اذهب إلى هناك، ليس لأقوم بالدعاية، لكن لأقول الحقيقة لشعب إيران بشأن ما فعله حُكّامهم، وأصبح الآن يؤذي #إيران».

ويعتقد #وزير_الخارجية_الأمريكي، أن «ظريف لا يملك سلطة حقيقية»، وأن القرارات الصادرة من الحكومة الإيرانية بنهاية المطاف يقودها #آية_الله_علي_خامنئي”.

وكان بومبيو قد أكد في وقت سابق، أن «بلاده ستفعل كل شيء من أجل مواصلة شراكتها مع السعودية ضد إيران». وذلك خلال تعليقه على استخدام الرئيس الأمريكي #دونالد_ترامب #الفيتو ضد قرارات للكونغرس بوقف صفقات بيع أسلحة للسعودية وللإمارات، أثناء حوار له مع «فوكس نيوز».

وتتهم واشنطن #إيران بسلسلة من أعمال التخريب والهجمات منذ أيار/مايو، واستهدافها سفناً عدة بمضيق هرمز والخليج، بالإضافة لاستمرارها في دعم الإرهاب عبر وكلائها وميليشياتها في المنطقة.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف


التعليقات