هذه درجات الحرارة للأيام المقبلة: منخفض بارد في بغداد والجنوب

هذه درجات الحرارة للأيام المقبلة: منخفض بارد في بغداد والجنوب

رصد ـ الحل العراق

توقعَ #الراصد الجوي #علي_الزيادي، اليوم الجمعة، أن تشهد البلاد تدني مستوى #ارتفاع درجات #الحرارة بدءً من اليوم وإلى الأيام الثلاثة المقبلة.

ونقلت وسائل إعلام عن الزيادي، قوله إن «درجات الحرارة يتوقع وصولها في مدينة #بغداد ومدن #الفرات الأوسط اليوم الجمعة إلى 44م كما يطرأ أيضاً انخفاض ملحوظ أغلب مدن شمال البلاد والأقسام الغربية منه».

مبيناً أن «مدن #الجنوب سيحصل فيها انخفاض بدرجات #الحرارة بفارق ثلاث درجات مئوية حيث متوقع إن تسجل نحو ٤٤م في #السماوة والقادسية، بينما #البصرة وميسان 46م».

وأشار إلى أن «سرعة #الرياح السطحية ستكون شمالية غربية ومتوقع أن تشتد سرعتها حوالي 50 كم في الساعة في العمارة والناصرية وجنوب الكوت».

لافتاً إلى أن «مدن الفرات الأوسط ستكون سرعة الرياح فيها 43 كم في الساعة، بينما تبقى الرياح السطحية ساكنه في #الموصل والمدن المجاورة منها».

وتابع الزيادي أن «هذا الانخفاض سيستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، حيث ستعاود الحرارة بالارتفاع مجدداً، والدراسات تشير إلى أعتدال الأسبوع الأول من شهر آب المقبل وتدني ملحوظ في درجات الحرارة بسبب نزول منخفض علوي بارد على أجواء البلاد».

ويشهد العراق خلال الصيف ارتفاعاً هائلاً في درجات #الحرارة التي تتجاوز غالباً الـ50 درجة مئوية في بعض المناطق، ما يدعو #الحكومة الاتحادية في #بغداد، إلى تعطيل الدوام الرسمي في جميع الدوائر الرسمية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.