رصد ـ الحل العراق

أكد #وزير_الخارجية #الأميركي #مايك_بومبيو، سيذهب إلى #إيران إذا لزم الأمر لإجراء محادثات وسط تصاعد حدة التوتر بين #واشنطن وطهران.

وقال بومبيو في مقابلة تلفزيونية: «بالتأكيد إذا كان الأمر كذلك، يسعدني أن أذهب إلى هناك. سأرحب بفرصة #التحدث مباشرة مع #الشعب الإيراني».

ورفض بومبيو «إعلان #إيران القبض على 17 جاسوساً»، مبيناً أن «النظام #الإيراني له تاريخ طويل من الكذب. سأتعامل بقدر كبير من الشك مع أي تأكيد إيراني عن #الإجراءات التي اتخذوها».

وكان الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب، قد قال الاثنين الماضي، إنه «بات يشعر بصعوبة أكبر في #التفكير بالتفاوض مع إيران بعد سلسلة #الحوادث التي زادت التوترات بين واشنطن وطهران».

وصرح ترامب للصحفيين بعيد ساعات من إعلان #طهران اعتقال 17 شخصاً، قالت إنّهم «جزء من خليّة تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي ايه)».

وكان وزير الخارجية البريطاني، #جيريمي_هانت، الأسبوع الماضي، باتخاذ عدد من الإجراءات، لضمان أمن الملاحة في مضيق هرمز، بما فيها تشكيل بعثة أوروبية مشتركة.

جديرٌ ذكره، أن التحرك الأوربي جاء عقب استلاء #إيران على السفينة، “ستينا إمبيرو”، التي ترفع العلم البريطاني وعلى متنها 23 فرداً مساء الجمعة الماضي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة