بغداد °C
دمشق 25°C
الأربعاء 12 أغسطس 2020

10934506_846902508700171_1854677923_n

قال الناطق الرسمي السابق باسم وزارة الخارجية السورية (جهاد مقدسي) في لقاء على شاشة قناة الميادين الموالية للنظام السوري "إن هناك أطرافاً في المعارضة السورية ترى الصراع شخصياً مع رئيس النظام بشار الأسد"، مشيراً إلى أن "الجدل حول السلطة لن يحسم إلا بقرار دولي".

ووصف مقدسي، الذي شارك في حوار القاهرة المختتم منذ يومين، الوضع الراهن في سوريا بأنه "قتال بين الأخوة"، لافتاً من جديد إلى أن "استقالته" من منصبه جاءت بسبب عدم شعوره بالانتماء إلى أجندة النظام، فهو ينتمي "إلى أجندة تقول بضرورة الاعتراف بالشعب السوري، وبناء الشراكة من أجل تحقيق تطلعات الشعب".

” الحل العراق ” يكشف بالأسماء عن شخصيات جديدة ستطالها العقوبات الأميركية


خاص – الحل العراق

كشف المتحدث باسم #العشائر_العربية في المناطق #المتنازع_عليها #مزاحم_الحويت، اليوم السبت، عن شمول 4 شخصيات جديدة على لائحة #عقوبات وزارة #الخزانة_الأميركية.

الحويت قال  لـ”الحل العراق” إن «الشخصيات الأربعة هم، كلاً من مسؤول منظمة #بدر فرع الشمال #محمد_مهدي_البياتي، وآمر لواء 16 في #الحشد_الشعبي #أبو_رضا_النجار، والمتحدث باسم #محور_الشمال #علي_الحسيني، فضلاً عن قائد #حشد_نوادر_شمر في محافظة #نينوى النائب في #البرلمان_العراقي #عبد_الرحيم_الشمري ».

وأضاف أن «التهم الموجهة لهذه الشخصيات، هي عبارة عن قتل وسلب واختطاف والاستيلاء على الأراضي وفرض الإتاوات على المسافرين وأصحاب الشاحنات والتجار، ومنع عودة #العوائل_النازحة إلى مناطقها المحررة».

وأشارالحويت، إلى أن «العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها، قدمت مجموعة تقارير إلى #السفارة_الأميركية عن مخاطر هؤلاء الأشخاص، وحجم الانتهاكات التي يقومون بها في محافظات #صلاح_الدين و #كركوك و #نينوى، ووعدونا بإصدار عقوبات بحقهم قريباً».

وأدرجت #وزارة_الخزانة الأمريكية في وقت سابق أربعة شخصيات عراقية على لائحة العقوبات، بتهم ارتكاب #الفساد و #انتهاكات لحقوق الإنسان، هم كل من (قائد فصيل #بابليون المسيحية، #ريان_الكلداني، وقائد فصيل #الشبك في #الحشد_الشعبي، #وعد_القدو، وكذلك النائب في البرلمان العراقي #أحمد_الجبوري، ومحافظ #نينوى السابق #نوفل_العاكوب).

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

———————————————————————–


التعليقات