بغداد 1°C
دمشق 0°C
الأحد 24 يناير 2021
خروج أكثر من /1000/ محولة كهرباء عن الخدمة في بغداد - الحل نت
صور-علم-هولندا قضت محكمة هولندية بالسجن ثلاثة أعوام على شاب هولندي، كان قد شارك بالقتال في سوريا، حسب وسائل إعلامٍ هولندية.
وصدر الحكم بحق شاب "مذنب لتخطيطه لجرائم وعمليات قتل بهدف إرهابي، أثناء تواجده في سوريا في عامي 2013 و2014"، وبعد عودته إلى هولندا كان يحريض آخرين على ارتكاب "جرائم مماثلة".
كما أعلنت المحكمة انها برأت زوجته البالغة من العمر عشرين عاماً، والتي كانت متهمة بتجنيد "زوجات للجهاديين"، ويعد هذا الحكم الأول ضد مقاتل عائد من سوريا إلى هولندا.
وذكرت تقارير أن نحو 120 هولنديا انضموا إلى جماعات إسلامية متشددة، فيما انطلقت تحقيقات جنائية بشأن أنشطة 60 آخرين.

خروج أكثر من /1000/ محولة كهرباء عن الخدمة في بغداد


خاص ـ الحل العراق

كشفت لجنة #الخدمات في #مجلس_النواب، اليوم السبت، عن خروج أكثر من /1000/ محولة #كهرباء عن الخدمة في بعض مناطق العاصمة #بغداد.

وقال عضو اللجنة النائب #جاسم_البخاتي، لمراسل “الحل العراق“، إنه «لدينا معلومات تشير الى خروج أكثر من /1000/ محولة كهرباء عن الخدمة في #العاصمة بغداد، ولغاية الآن لم يتم استبدالها».

مبيناً أن «هناك مراجعات من قبل #المواطنين منذ شهرين وثلاثة إلى دوائر وزارة الكهرباء المعنية، من أجل نصب محاولات لهم في مناطقهم، خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة، وهم الآن دون كهرباء».

وأضاف البخاتي أن «من المشاكل التي تواجه #المواطنين، تتمثل بمُباشرة فرق الكهرباء بالعمل ونصب وتصليح بعض #المحولات، حيث تطلب هذه الفرق بعض المواد المتعلقة بالتصليح، وبالتالي يجد المواطنون أنهم تكفلوا مادياً بإصلاح مشاكل التيار الكهربائي وليست #الوزارة أو الدوائر المعنية بها».

ويُعد ملف الكهرباء، من أبرز الأزمات المستعصية في البلاد منذ أكثر من ثلاثة عقود، وتبلغ ذروتها خلال فصل #الصيف، مع ارتفاع درجات الحرارة.

وبالرغم من إنفاق الحكومات السابقة نحو 40 مليار دولار على مدى 12 عاماً على ملف #الطاقة_الكهربائية، إلا أن وزير الكهرباء العراقي #لؤي_الخطيب، قد صرح في وقت سابق، إن “إعمار #قطاع_الكهرباء في البلاد يتطلب 20 مليار دولار على مدى عامين”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات