خاص – الحل العراق

كشف المتحدث باسم #العشائر_العربية في المناطق #المتنازع_عليها #مزاحم_الحويت، اليوم السبت، عن شمول 4 شخصيات جديدة على لائحة #عقوبات وزارة #الخزانة_الأميركية.

الحويت قال  لـ”الحل العراق” إن «الشخصيات الأربعة هم، كلاً من مسؤول منظمة #بدر فرع الشمال #محمد_مهدي_البياتي، وآمر لواء 16 في #الحشد_الشعبي #أبو_رضا_النجار، والمتحدث باسم #محور_الشمال #علي_الحسيني، فضلاً عن قائد #حشد_نوادر_شمر في محافظة #نينوى النائب في #البرلمان_العراقي #عبد_الرحيم_الشمري ».

وأضاف أن «التهم الموجهة لهذه الشخصيات، هي عبارة عن قتل وسلب واختطاف والاستيلاء على الأراضي وفرض الإتاوات على المسافرين وأصحاب الشاحنات والتجار، ومنع عودة #العوائل_النازحة إلى مناطقها المحررة».

وأشارالحويت، إلى أن «العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها، قدمت مجموعة تقارير إلى #السفارة_الأميركية عن مخاطر هؤلاء الأشخاص، وحجم الانتهاكات التي يقومون بها في محافظات #صلاح_الدين و #كركوك و #نينوى، ووعدونا بإصدار عقوبات بحقهم قريباً».

وأدرجت #وزارة_الخزانة الأمريكية في وقت سابق أربعة شخصيات عراقية على لائحة العقوبات، بتهم ارتكاب #الفساد و #انتهاكات لحقوق الإنسان، هم كل من (قائد فصيل #بابليون المسيحية، #ريان_الكلداني، وقائد فصيل #الشبك في #الحشد_الشعبي، #وعد_القدو، وكذلك النائب في البرلمان العراقي #أحمد_الجبوري، ومحافظ #نينوى السابق #نوفل_العاكوب).

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

———————————————————————–

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.