مسلسل تلفزيوني «إسرائيلي» ضخم يجسّد «حرب تشرين»

رصد (الحل) – قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن «الدولة العبرية» تحضر لإطلاق أضخم مسلسل تلفزيوني في إسرائيل، يتناول حرب تشرين (اكتوبر) 1973، ويحمل اسم «وادي الدموع»، ويتألف من ثماني حلقات، وبتكلفة تقدر بنحو المليون دولار عن كل حلقة منه.

وحسب الرواية الإسرائيلية، يوثق العمل التلفزيوني الهجوم في يوم «الغفران» بمشاركة نجوم الدراما الإسرائيلية، والعمل من تأليف أهم كتاب الدراما الإسرائيلية هما: (رون ليشام، وعميت كوهين)، ومن إخراج يارون زيلبرمان.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إلى أن مسلسل #وادي_الدموع سيعرض باللغة العبرية،  وأنه «يستند إلى الأحداث الحقيقية، وتصور الأحداث من وجهة نظر المحاربين الشباب»، وفقاً لـ«المدن».

ويستعرض المسلسل قصص ثلاثة أفراد «اختبروا ويلات الحرب، التي بلغت ذروتها في هزيمة إسرائيل في #الحرب». وتبلغ كلفة إنتاج كل حلقة من المسلسل الذي تنتجه شركة «ويست اند فيلمز» التي تتخذ من #بريطانيا مقراً لها، #مليون_دولار.

من الجدير بالذكر، أن حرب #يوم_الغفران، المعروفة أيضاً باسم #الحرب_العربية_الإسرائيلية عام 1973، وقعت في الفترة من 6 و25 أكتوبر 1973 عندما شن تحالف من الدول العربية بقيادة #مصر و #سوريا حرباً ضد إسرائيل، تركزت على #سيناء و #الجولان التي احتلتها إسرائيل خلال حرب حزيران عام 1967، بهدف استعادة #الأراضي_العربية_المحتلة.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة تعبيرية من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/jG6eg