رصد- الحل العراق 

كشفت #خلية_الصقور #الاستخبارتية، أمس السبت، عن إحباط أكبر مخطط إرهابي في عام 2019، لاستهداف العاصمة #بغداد وبعض المحافظات في الجنوب و #إقليم_كردستان.

تصريحات رئيس الخلية، ومدير عام استخبارات و #مكافحة_الإرهاب بوزارة الداخلية #أبو_علي_البصري، جاءت في حديث للإعلام الرسمي العراقي، قائلاً: «تم الإطاحة بأكبر مخطط إرهابي لعام 2019 أعدّته عصابات داعش الإرهابية خلال شهر رمضان وعيد الفطر الماضي، لضرب العاصمة بغداد وعدد من المحافظات وإقليم كردستان بعمليات إرهابية مزدوجة في محاولة بائسة لإثبات وجودها».

 وأضاف البصري، أن «الخلية وبالتنسيق مع مديريات #استخبارات_الداخلية في المحافظات، استطاعت ترميز الأهداف الإرهابية (سيول) وتدميرها بالضربات الجوية تارة ً،وبالقتال المباشر وجهاً لوجه مع الإرهابيين تارةً أخرى».

وأوضح، أن «العمليات الاستباقية الأخيرة أسفرت عن اعتقال نحو 160 إرهابياً في #نينوى، وأكثر من 40 إرهابياً في بغداد، كما ألقي القبض على أربعة إرهابيين في #البصرة تمت تعبئتهم وإعدادهم للقيام بعمليات انتحارية بالأحزمة الناسفة و تفجير عجلات مفخخة في بغداد و #أربيل والبصرة و #المحافظات_المحررة».

 وأشاد رئيس مدير خلية الصقور، ومدير عام استخبارات ومكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية، بـ«تعاون #أجهزة_الأمن في إقليم كردستان خلال عملية إلقاء القبض على المتهمين بمخطط شهر رمضان الفائت».

وعلى الرغم من إعلان الحكومة العراقية، الانتصار على تنظيم “داعش” المتشدد عام 2017، إلا أن التنظيم مازال يمتلك إمكانية شن هجمات انتحارية على بعض النواحي والأقضية وأطراف بعض المحافظات العراقية.

تحرير- سيرالدين يوسف

——————————————————————————-

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.