الهجرة تباشر بصرف منحة المليون ونصف للعوائل العائدة.. هذا موعد صرف الوجبة الثانية

الهجرة تباشر بصرف منحة المليون ونصف للعوائل العائدة.. هذا موعد صرف الوجبة الثانية

خاص – الحل العراق

أعلن مدير #دائرة_الهجرة والمهجرين فرع #الأنبار محمد رشيد، اليوم الأحد، عن مباشرة #وزارة_الهجرة بصرف منحة المليون ونصف للعوائل النازحة التي عادت إلى مناطقها المحررة.

رشيد قال لـ”الحل العراق” إن «وزارة_الهجرة والمهجرين بدأت بصرف منحة المليون ونصف دينار للعوائل العائدة كوجبة أولى، والتي شملت 12 ألف عائلة من 6 محافظات، هي #بغداد والأنبار و #كركوك و #صلاح_الدين و #ديالى و #نينوى».

وأضاف أن «الوجبة الثانية ستصدر الأسبوع المقبل، وأن وجبات أخرى ستصدر تباعاً بشكل أسبوعي على شكل قوائم، حتى تشمل المنحة جميع العوائل النازحة، ويكون الاستلام عن طريق البطاقة الذكية (كي كارد) كجزء من حملة وزارة الهجرة لإعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة».

وكانت وزارة #الهجرة العراقية، قد أعلنت عن تخصيص منحة مليون ونصف المليون دينار عراقي، لكل عائلة نازحة عادت إلى مناطق سكناها، كجزء من عملية تشجيع إعادة #الاستقرار في تلك #المحافظات التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”.

ونزح قرابة مليونين شخص إلى #إقليم_كردستان، إبان سيطرة “داعش” على عدد من المحافظات، وبدأت العديد من العوائل بالعودة إلى مناطقها الأصلية بعد #تحرير المدن من قبضة التنظيم المتشدد.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

————————————————————————————

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.