القامشلي (الحل)_ قالت #قوات_سوريا_الديمقراطية أمس السبت، أنها ألقت القبض على خلية نائمة تابعة لتنظيم “داعش”، مكونة من 20 عنصر، في قرية #بو_حمام بريف #دير_الزور الشرقي.

وأعلن المكتب الإعلامي لـ “قسد” أن اعتقال الخلية تم خلال عمليات #تمشيط نفذتها “قسد” داخل القرية. مشيرة إلى أن عناصر الخلية كانوا مسؤولين عن الهجمات التي استهدفت السوق المحلي في القرية بتاريخ 7 من شهر تموز الجاري وقتل على إثرها سبعة أطفال.

وأوضح المصدر، أن عملية التمشيط بدأت في ساعات صباح يوم السبت وشارك فيها أكثر من ٦٠٠ مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية، وخلال العملية أقدم أحد عناصر الخلية على أطلاق النار على القوات التي اشتبكت معه وأردته قتيلاً. كما عُثِر  على بطاقات أمنية تابعة لتنظيم الدولة “داعش” بحوزة من اعتقلوهم.

وأفضت العملية إلى مصادرة كميات من الأسلحة، تضمنت ٨ قواذف آر بي جي و٧٥٠٠ طلقة كلاشنكوف، وقنابل يدوية وأجهزة لاسلكية وهواتف خليوية وأحزمة الناسفة.

وتأتي هذه العملية  بعد يومٍ واحد من إعلان اعتقال وحدات مكافحة #الإرهاب للقيادي الأمني في تنظيم “داعش”، (عمار هانو الماتوري) في (العريشة) جنوب الحسكة.

وكانت الماتوري قد  عمل مع #استخبارات تنظيم “داعش” منذ عام 2014 حتى عام 2017 في (العريشة) وكان على تواصل دائم ومباشر مع قيادة التنظيم العليا في الرقة بشكل مستمر” وفق قسد.

إعداد: جانو شاكر. تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.