بغداد 19°C
دمشق 6°C
الخميس 4 مارس 2021
110 آلاف أضحية للعيد المقبل ورخصة الذبح بـ 10 آلاف ليرة - الحل نت

110 آلاف أضحية للعيد المقبل ورخصة الذبح بـ 10 آلاف ليرة


رصد (الحل) – توقعت جمعية #اللحامين في دمشق، ارتفاع عدد الأضاحي خلال “عيد الأضحى” هذا العام، بأكثر من 15 ألف أضحية مقارنة بالعيد الماضي، كما طالبت محافظة #دمشق باستصدار “رخصة ذبح”.

وقال رئيس جمعية اللحامين في دمشق (أدمون قطيش) إن عدد #الأضاحي في هذا العام وصل إلى نحو 100 ألف أضحية من #الأغنام و10 آلاف من #الأبقار، وكان عددها العام الماضي 85 ألف رأس من الأغنام، بحسب صحيفة (الوطن).

ولفت إلى أن سبب ارتفاع العدد يعود للزيادة #السكانية التي حصلت هذا العام في دمشق وعودة عدد من المغتربين إلى دمشق، إضافة إلى ازدياد عدد القطعان التي تم تربيتها خلال هذا الموسم، على حد قوله.

وبما يخص العاملين في ذبح الأضاحي، قال مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق (شادي خلوف) إن “المديرية سهلت إجراءات الحصول على الترخيص المؤقت لذبح الأضاحي”.

وأوضح أن “المحافظة قررت استيفاء 10 آلاف ليرة عن كامل الرخصة، ولا يتم طلب أوراق من المرخص سوى طلب وصورة عن الهوية الشخصية”.

وتوقع (خلوف) أن يصل عدد الرخص هذا العام إلى 600 رخصة، علماً أنه تم خلال العام الماضي تنظيم 252 رخصة، مشيراً إلى أن أسعار الأضاحي ستكون بحدود 2200 ليرة للكيلوغرام الواحد من الخروف الحي، وكانت في العام الماضي بحدود 1700 ليرة.

والأضحيّة هي إحدى شعائر #الإسلام، خلال #عيد_الأضحى، إذ يقوم المسلمون، بذبح الأنعام وتوزيع جزء منها أو كلها على الفقراء، ويصادف أول أيام عيد الأضحى هذا العام، الـ 11 من آب المقبل.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف


التعليقات