بغداد 31°C
دمشق 22°C
السبت 19 يونيو 2021
إقليم كردستان العراق يصدر أمراً بإلقاء القبض على شاسوار عبدالواحد - الحل نت

إقليم كردستان العراق يصدر أمراً بإلقاء القبض على شاسوار عبدالواحد


رصد (الحل) – أصدر القضاء في إقليم كردستان العراق، أمراً بإلقاء القبض على زعيم حزب «حراك الجيل الجديد»، شاسوار عبد الواحد، المعارض لحكومة الإقليم، بتهمة #الاحتيال.

وفي تعليقها على الأمر القضائي، قالت السياسية الكردية، #سروة_عبد_الواحد، اليوم الإثنين، إن: «أوامر القبض على شقيقها، شاسوار عبد الواحد، الذي يتزعم حزب #جيل_الحراك_الجديد، سياسية، لأنه رفض الخضوع لابتزاز #السلطات_الكردية».

وأوضحت «عبدالواحد» أنه «لا يوجد هناك أيّ مبرر أو سبب حقيقي لإصدار مذكرات إلقاء القبض على شقيقي #شاسوار_عبد_الواحد، وهذا يؤكد بأنها سياسية وليست قضائية» وفق تصريحات أدلت بها لـ”RT”.

واتهمت السياسية الكردية سلطات الإقليم باعتمادها الابتزاز في قضية شقيقها، قائلة: «عبد الواحد خضع لابتزاز من السلطات في #السليمانية لكنه رفض، ولم يكن هو وحده الذي تعرض لابتزاز فقط، بل تعرض لذلك رجال أعمال آخرون».

من الجدير بالذكر، أن سلطات #إقليم_كردستان_العراق، أفرجت في 30 أيار/ مايو الماضي، عن عبد الواحد، بعدما قبضت عليه على خلفية دعوى قضائية بتهمة «تهديد» أعضاء في #برلمان_الإقليم، اتهموه «بتصويرهم بشقق استأجرها لهم، وهددهم بنشر تلك الصور».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف


التعليقات