قرارات جديدة لتسوية أوضاع “المخالفين” السوريين في تركيا

قرارات جديدة لتسوية أوضاع “المخالفين” السوريين في تركيا

تركيا (الحل) – التقى ممثلون من منبر الجمعيات السورية، والي إسطنبول ومدير الهجرة للتحدث حول أوضاع السوريين المقيمين بشكل مخالف في الولاية.

وقال رئيس المنبر، “مهدي داوود” خلال بث مباشر على صفحتهم الرسمية في موقع “فيس بوك” اليوم الإثنين، إن “هناك وعودا شفهية من والي إسطنبول ورئيس دائرة الهجرة لإجراء تسهيلات للسوريين المقيمين في إسطنبول بشكل مخالف”.

وأكد “داوود”، أنه بـ “إمكان السوريين المقيمين في إسطنبول بشكل مخالف أن يسافروا عبر المطارات والكراجات والموانئ ووسائل النقل الداخلية بدون الحاجة لإذن سفر”.

ووفق ما نقله عن والي إسطنبول، فإنه سيتم تخصيص مركبات لنقل أثاث السوريين الذين سينتقلون للعيش في ولايات أخرى.

وأوضح، أنهم تمكنوا من إيقاف ترحيل 400 لاجئ سوري من إسطنبول، الأسبوع الماضي، ويحاولون في ذات الوقت إعادة أشخاص تم ترحيلهم مسبقاً.

وأكد الوالي، أنه “لن يكون هناك عمليات ترحيل إلى سوريا سواء للمخالفين أو غير المسجلين، بينما تم احتجاز سوريين في مراكز ترحيل مؤقتة وسيتم نقلهم لولاياتهم.”

وفيما يخص السوريين المقيمين في إسطنبول وغير الحاصلين على الكيملك، فيمكنهم اختيار الولاية التي يريدون الانتقال إليها بشرط عدم اختيار إسطنبول أو أنطاليا، وفق حديث رئيس منبر الجمعيات.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يؤكد سوريون استمرار عمليات احتجاز السوريين المخالفين في إسطنبول وإقامة حواجز التفتيش للمارة السوريين ونقلهم لمراكز أمنية.

إعداد: فراس العلي – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.