بغداد 4°C
دمشق 1°C
السبت 23 يناير 2021
لأول مرة بعد هزيمته.. "داعش" يهاجم مناطق عراقية - الحل نت

لأول مرة بعد هزيمته.. “داعش” يهاجم مناطق عراقية


خاص ـ الحل العراق

بعد دحر تنظيم “داعش” نهاية عام 2017، وطردهِ من #الأراضي العراقية واستمرار ملاحقته عبر طيران #الجيش العراقي والتحالف الدولي، عاد التنظيم المتشدد ليستهدف حقولاً نفطية في محافظة #صلاح_الدين.

مصادر أمنية عراقية نقلتها وكالات محلية وعربية، قالت إن «عناصر من تنظيم داعش هاجموا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة‎ حقول #عجيل وعلاس في محافظة صلاح الدين، لكن قوات #شرطة الطاقة تصدَّت لهم، ومنعت وصولهم إلى #المواقع النفطية».

وأضافت أن «الهجوم يعد الأول من نوعه منذ طرد عناصر التنظيم من #المحافظة نهاية 2017».

موضحة أن «عناصر داعش حاولوا استهداف القوات الأمنية المكلفة حماية حقول #النفط، تمهيداً لاقتحام المنطقة #النفطية».

الخبير واثق الهاشمي ـ أرشيف

من جهته، رأى الخبير #واثق_الهاشمي، أن «الجهود العسكرية الكبيرة والتضحيات التي قدمها #العراق لابد أن تتوج بجهود #استخباراتية قوية، ودون ذلك، فإن التنظيم سيستمر بالهجمات المُباغتة لقواتنا والمواطنين».

مبيناً في اتصالٍ مع “الحل العراق“، أن «تنظيم “داعش” فقد كل أمواله والمناطق التي كانت تحتويه، وبالتالي هو اليوم يعاني من “مجاعة” كبيرة، ويبحث عن أي #أموال، من خلال الإستيلاء على مناطق حيوية، مثل #الحقول النفطية أو #الطرق الرابطة بين المحافظات وكذلك #المزارع البعيدة عن مراكز المدن».

مشدداً أن «السلطات العراقية عليها التركيز على أجهزة #الأمن الوطني والاستخبارات، ودعم #الثقة بين المواطن وعناصر الأمن، وبدون هذا التعاون فإن جهود التحرير قد تتبخر مع استمرار هجمات داعش على مناطق عراقية».

وبالرغم من الإعلان الرسمي نهاية 2017 عن هزيمة تنظيم “داعش” في العراق، إلا أن #خبراء يؤكدون أن التنظيم لديه #خلايا_نائمة تعمل بشكل فردي في #المناطق المُحررة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات