بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
مجلس نينوى: تم تأجيل موعد نقل العوائل العراقية من مخيم الهول.. لهذا السبب - الحل نت

مجلس نينوى: تم تأجيل موعد نقل العوائل العراقية من مخيم الهول.. لهذا السبب


خاص – الحل العراق

أكد عضو مجلس محافظة #نينوى، #داود_جندي، اليوم الإثنين، أنه كان من المفترض نقل وجبة من #العوائل_العراقية الساكنة في #مخيم_الهول خلال الأسبوع الحالي لكن تم تأجيل ذلك.

جندي قال لـ“الحل العراق”، إن «ضغوطات مورست من قبل نواب في #البرلمان العراقي و #شيوخ_عشائر على قيادة #عمليات_نينوى و #وزارة_الهجرة، لإيقاف نقل تلك العوائل في الوقت الحالي».

وأضاف أنه «وحسب المعلومات التي لدينا فأنه كان من المفترض نقل الوجبة الأولى التي يبلغ عددها 800 مواطناً خلال الأسبوع الحالي، لكن تم التأجيل للأسابيع القادمة، بعد وجود معارضة شديدة».

لافتاً إلى أن « #الحكومة-العراقية ملزمة بنقل هذه العوائل، لأن فيها العديد من الأبرياء وحتى عوائل تنظيم داعش، لأنها هي الملزمة بهم ما داموا يحملون #الجنسية_العراقية، وينبغي عدم تحميل ثقلهم للحكومات الأخرى».

وكان #قائممقام قضاء #سنجار #محما_خليل قد أكد، اليوم الإثنين، أن ملف #إعادة العوائل العراقية من #مخيم“الهول” قد حُسم بشكلٍ نهائي، وتم الاتفاق على جميع #الجوانب الفنية لنقلهم عبر منفذ #ربيعة الحدودي إلى مخيمات حمام العليل و #الجدعة و #السلامية و #النمرود.

وتحتجز سلطات الإدارة الذاتية، عشرات الالآف من المعتقلين (هم زوجات وأطفال عناصر تنظيم داعش)، في مخيم الهول (الواقع جنوب شرق #مقاطعة_الحسكة في #إقليم_الجزيرة)، حيث تطالب السلطات الكردية على الدوام حكومات بلادهم، باستلام مواطنيها.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

————————————————————————————-


التعليقات