خاص ـ الحل العراق

أكد النائب عن محافظة #نينوى #نايف_الشمري، اليوم الاثنين، على ضرورة تشديد #الرقابة على صرف #الأموال المخصصة ضمن موازنة #المحافظة، لسنة 2019.

الشمري، قال لمراسل “الحل العراق“، إن «أموال موازنة محافظة نينوى لسنة 2019، لابد أن تذهب إلى معالجة ملف الخدمات الذي يمس حياة المواطنين بشكلٍ مباشر، كالمستشفيات والجسور وشبكات #الكهرباء والمدارس».

مبيناً أن «نواب نينوى حذروا من أن الفساد أخطر من تنظيم “#داعش” على مدينة الموصل وقد ثَبتُ ذلك خلال الفترة السابقة».

وأضاف أنه «إذا أردنا أن تذهب أموال موازنة نينوى إلى #المشاريع وخدمة المواطنين، فيجب أن تكون هناك #مراقبة دقيقة لكيفية صرف هذه الأموال وأن لا تذهب إلى جيوب #الفاسدين، كما يجب أن تكون المشاريع في خدمة المواطن لا في خدمة الفاسدين، كما حصل سابقاً».

وصوت مجلس محافظة نينوى، في وقت سابق على #الخطة المتعلقة بميزانية المحافظة للعام الحالي بمبلغ 200 مليار و 600 مليون دينار عراقي وزعت على 256 مشروع.

وأعلن تنظيم “داعش” المتشدد، سيطرته على الجانب الأيمن من مدينة #الموصل في 9 حزيران/يونيو 2014، وظلت المدينة محتلة من التنظيم حتى أعلنت #القوات_العراقية بدء #عملية_التحرير في يوليو/ تموز 2017.

وبالرغم من مرور عامين على التحرير، إلا أن المحافظة ما تزال بحالة صعبة، فضلاً عن أن 80 % منها #مُدمر بشكل كامل، حيث أُعلن عن أن أكثرية #مناطق المحافظة «#منكوبة».

فيما لم ترجع لغاية الآن عوائل كثيرة إلى ديارها بسبب سوء الخدمات، وبقيت كل وعود #الحكومة_العراقية حبراً على ورق بشأن إعادة #إعمار المحافظة حتى اللحظة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.