رصد ـ الحل العراق

وجه #رئيس_البرلمان العراقي محمد الحلبوسي دعوة إلى دولة #الكويت من أجل أموال قد خصصت للعراق سابقاً من أجل إعمار المناطق #االمحررة.

الحلبوسي التقى ووفد عراقي بأمير الكويت، #صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس الأحد، وذلك لبحث #استثمار الأموال التي خصصت للعراق في مؤتمر #المانحين.

وقال الحلبوسي إن الزيارة «تأتي لمناقشة المشاريع الخاصة بإعادة إعمار #العراق، خاصة في مجالات #الصحة والتربية في المحافظات كافة».

داعياً الكويت إلى «تشكيل لجان مشتركة لدراسة #مشاريع إعادة الإعمار في العراق، من خلال المنح التى خصصت في مؤتمر إعادة إعمار العراق».

وكانت الكويت قد استضافت في فبراير/شباط 2018 مؤتمرا لإعادة إعمار العراق، منحت فيه بغداد 30 مليار دولار، وهي تشكل نحو 34 % من الاحتياج الفعلي للبلاد.

وقدرت #الحكومة العراقية، وفقاً لدارسة أجراها خبراء #عراقيون ودوليون، العام الماضي، #الحاجة الفعلية لإعادة إعمار البلاد بـ88.2 مليار #دولار على مدى 10 سنوات.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.