رصد ـ الحل العراق

أصدرت محكمة في محافظة #السليمانية، مذكرة توقيف بحق زعيم حراك #الجيل_الجديد #شاسوار_عبدالواحد بناء على شكاوى من المساهمين في مشروع “جافي لاند الترفيهي”.

وتستند مذكرة توقيف التي أصدرتها #المحكمة إلى المادة 456 من قانون #العقوبات العراقي، والتي تتعلق في معظمها بجرائم #الاحتيال.

وتعد (جافي لاند) واحدة من أكبر المدن #السياحية في إقليم #كردستان، وتم بناؤها على جبال #كويزة على مساحة 750 ألف متر مربع في السليمانية.

ووفقاً لقانون العقوبات العراقي، تتراوح العقوبة على جرائم النصب والاحتيال، بين ثلاثة أشهر وخمس سنوات في حالة #إدانة الشخص.

وبحسب مواقع “كردية”، فقد احتج العديد من المساهمين في المشروع على عبد الواحد، قائلين إنهم «تسلموا ارباحاً تصل الى 80 ألف دينار أرباح لسنوات عديدة”.

فيما بيَّن آخرون، أنهم «استثمروا 22 مليون #دولار في المشروع منذ عام 2011، فيما تلقى المساهمون دفعتين احداهما في عام 2013 وبلغت 30 ألف دينار والثانية 50 ألف دينار عام 2016″.

وفي وقتٍ سابق من هذا العام، أصدرت محكمة #محلية في السليمانية مذكرة توقيف بحق عبد الواحد بتهمة اساءة استخدام اجهزة #الاتصال.

ويشغل الجيل الجديد، الذي تأسس عام 2018، أربعة #مقاعد في #البرلمان العراقي المكون من 329 مقعداً، وثمانية مقاعد في #برلمان كردستان الذي يضم 111 مقعداً.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.