اتفاق مبدئي للتعاون الزراعي بين سوريا والسودان

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – أعلن وزير #الزراعة في الحكومة السورية (أحمد القادري)، عن التوصل إلى اتفاق مبدئي مع #السودان بشأن زيادة التعاون الزراعي بين البلدين.

وأضاف القادري، عقب اجتماعه في #دمشق مع نظيره السوداني (بابكر عثمان محمد)، أمس الإثنين، أنه “تم الاتفاق بشكل مبدئي على تنفيذ اتفاقية للتعاون في مجال البحث العلمي الزراعي والصحة الحيوانية”، بحسب صحيفة (تشرين).

وأشار إلى أنه “تم #الاتفاق كذلك على إمكانية تصدير #الأدوية البيطرية من المعامل السورية إلى السودان، والسعي لزيادة تبادل المنتجات الزراعية، وكذلك تبادل الخبرات الفنية في كل المجالات”.

وقال (رفيق صالح) مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد)، عقب اللقاء إن المركز أنجز المرحلة الأولى من مشروع دراسة استعمالات #الأراضي في السودان، إذ تم انجاز 40 مليون هكتار من 100 مليون هكتار للمساحة الاجمالية لكل المراحل.

يذكر أن العلاقات العربية مع النظام السوري بدأت تتنشط خلال العامين الأخيرين، إذ زار الرئيس السوداني المعزول (عمر البشير) دمشق والتقى (بشار الأسد) أواخر 2018.

أعداد: المحرر الاقتصادي

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/uWzF9
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد