البرلمان ينتظر موافقة الحكومة على تعديل رواتب المتقاعدين: زيادة مؤكدة

رصد ـ الحل العراق

أكدت اللجنة #القانونية في #البرلمان العراقي، اليوم الثلاثاء، أن مقترح تعديل وزيادة #الرواتب التقاعدية وصل إلى #الأمانة العامة لمجلس الوزراء، فيما تحدَّثت عن زيادة الرواتب.

وقال عضو اللجنة النائب #وجيه_عباس في تصريح صحافي، «اقترحنا تعديل قانون رقم 9 لسنة 2014 حيث هناك 21 تعديل، من أجل أن يكون أقل راتب تقاعدي 600 ألف بدلاً من 400 الف دينار».

مبيناً أن «القانون تم استكمال مناقشته داخل اللجنة القانونية بعد وضع التعديلات عليه، إضافة إلى وجود ثمانية تعديلات قدمها رئيس #هيئة #التقاعد الوطنية #أحمد_الساعدي، وتم دمجها ضمن #التعديلات».

وأوضح أن «التعديلات تم تسليمها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء كونها تتعلق بأمور مالية، من أجل ايصالها إلى الحكومة، ليتم بعدها إعادتها إلى البرلمان ليتم على إثرها قراءة المشروع أول مرة وثانية ومن ثم عرضه على التصويت».

وأشار عباس إلى أن  «القانون سينفذ بعد نشره في #جريدة الوقائع، ونحن بانتظار قرار الحكومة من أجل المضي به داخل البرلمان».

وكانت وسائل إعلام محلية، قد تناقلت جدولاً سُرَّب من مجلس الوزراء وفي طريقهِ إلى البرلمان، يوضح حجم #الزيادة على رواتب المتقاعدين، من الأدنى إلى الأعلى، ويكون فيها أقل راتب هو 800 ألف دينار عراقي، بحسب مقترح مقدم من قبل هيئة التقاعد #الوطنية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية