ترامب: إيران لم تنتصر في حروبها ولكنها نجحت في مفاوضاتها

ترامب: إيران لم تنتصر في حروبها ولكنها نجحت في مفاوضاتها

رصد (الحل) – أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أن إيران لم تربح حرباً على الإطلاق، لكنها لم تخسر أيّة مفاوضات خاضتها.

جاء ذلك عبر تغريدة له على حسابه في «تويتر» قائلاً: «تذكروا فقط؛ أن إيران لم تربح #الحرب بتاتاً، لكنها لم تخسر #مفاوضات».

وكانت #الإدارة_الأمريكية، وخاصة من خلال الرئيس #ترامب، أو #وزير_الخارجية مايك بومبيو، قد أعربت مرارا عن رغبتها في التفاوض مع السلطات الإيرانية.

وآخر المبادرات كانت قبل نحو أسبوع، حين أعلن بومبيو استعداده لزيارة #طهران، ومخاطبة الشعب الإيراني من هناك، إلا أن #النظام_ الإيراني لم يقبل بالمقترح.

من جانبه، عبر الرئيس الإيراني #حسن_روحاني في الـ 24 تموز/ يوليو من الشهر الجاري، عن استعداد بلاده للتفاوض مع الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن «طهران لم ولن تضيع فرصة التفاوض مع واشنطن»، لكنه لم يقدم أي شيء ملموس في هذا الاتجاه.

من الجدير بالذكر، أن التوتر بين الدولتين في تصاعد، بعد أن فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، #عقوبات_جديدة ضد #إيران، بعد أن تأكدت من ضلوعها في الهجوم الذي استهدف #ناقلات_النفط في شهري أيار وحزيران الماضيين، واحتجازها مؤخراً لناقلة النفط البريطانية، والانتهاكات المتواصلة من #الحرس_الثوري_الإيراني.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية