بغداد 38°C
دمشق 28°C
الخميس 5 أغسطس 2021
روحاني معترفاً: ظاهرة الإدمان على المخدرات متفشية بين الإيرانيين - الحل نت


رصد (الحل) – اعترف الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بارتفاع نسبة المدمنين على المخدرات في أنحاء البلاد، معرباً عن قلقه حيال التقارير الرسمية التي تناولت المشكلة بالأرقام.

وجاءت اعترافات روحاني، اليوم الثلاثاء، لدى استقباله أعضاء #لجنة_مكافحة_المخدرات في طهران، مؤكداً أن «التقارير الرسمية حول ارتفاع نسبة #المدمنين على المخدرات في البلاد، مقلقة جداً ولا بد من متابعة هذه الظاهرة بشكل جاد».

وأوعز روحاني لمسؤولي مكافحة المخدرات على ضرورة مصادرة جميع ممتلكات #مهربي_المخدرات المتمرسين، قائلاً: إنه «لا حاجة لسن #قانون_جديد، ويمكن من خلال إبلاغ توجيهات سماحة القائد إلى #قضاة_البلاد، في إيجاد نقلة نوعية في مجال عمليات الوقاية ومكافحة تهريب المخدرات في البلاد».

وربط الرئيس الإيراني، أسباب تفشي ظاهرة الإدمان على المخدرات بظاهرة البطالة المتزايدة في البلاد. وفقاً لـ”RT”.

وشدد #حسن_روحاني على «ضرورة اتخاذ إجراءات مناسبة لتوفير فرص تدريب المدمنين على تعلم الحرف وإعادة تأهيلهم للانضمام إلى شرائح المجتمع»، دون الإشارة إلى تأثير العقوبات الأمريكية على ذلك.

من الجدير بالذكر، أن آخر تقارير رسمية نشرت العام الماضي، أشارت إلى وجود نحو مليونين وثمانمائة ألف مدمن، ونحو أربعة ملايين متعاط من دون إدمان. لكن الخبراء يقولون إن الأرقام هذه غير حقيقية، وإن عدد المدمنين يتجاوز ضعف العدد المعلن.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية