ريف دمشق… الكهرباء تقطع كل 5 دقائق ومسؤول يبرر بأنها “حماية للشبكة”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – يشهد التيار #الكهربائي في مناطق عدة بريف #دمشق، تذبذباً يؤدي إلى تعطل #الأدوات المنزلية الكهربائية، في حين برر مسؤول في الحكومة السورية الانقطاع المتكرر بأنه يهدف إلى “حماية الشبكة”.

وذكرت صحيفة (تشرين) اليوم الثلاثاء، أن شكاوى كثيرة تقدم بها المواطنون عن تعطل #الأجهزة الكهربائية لديهم من جراء الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي خلال النهار لتصل إلى 5 دقائق تغذية و5 دقائق فصل.

وقال مدير كهرباء ريف دمشق (خلدون حدّى)، إن أسباب الانقطاعات المتكررة الحاصلة تتم تحت مسمى (الحماية الترددية للتيار الكهربائي) الموصولة على جميع #المحطات وهي حماية للشبكة من فصل التيار الكهربائي على مستوى المحافظات، على حد قوله.

وتابع أن “وزارة الكهرباء خصصت يوم واحد في الأسبوع لكل منطقة يتم بها وصل تلك الحماية التي تؤدي إلى تلك الانقطاعات حماية لها من فصل عام شامل يستغرق 24ساعة”.

ولفت إلى أن #الحماية باهظة الثمن وتقدر بملايين #الليرات وتعطلها يؤدي لأضرار جسيمة، على حد تعبيره.

ويعاني السوريون في مناطق سيطرة النظام من انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، تصل في بعض المناطق إلى نحو 16 ساعة يومياً، وتبرر وزارة الكهرباء ذلك بتوقف الكثير من محطات الكهرباء عن العمل نتيجة #الحرب الدائرة.

إعداد: المحرر الاقتصادي

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/wSfB5
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد