قيادي مسيحي: أحزاب إسلامية تبتز وتستحوذ على بارات بغداد

خاص ـ الحل العراق

اتهم القيادي # #المسيحي والنائب السابق # #جوزيف_صليوا ، اليوم الثلاثاء، بعض #ال #أحزاب _الإسلامية بالاستحواذ على “البارات” ومحلات بيع # #الخمور في العاصمة العراقية # #بغداد .

[caption id="attachment_2644" align="alignleft" width="225"] القيادي #المسيحي جوزيف صليوا- أرشيف غوغل[/caption]

صليوا، قال في حديثٍ مقتضب مع مراسل “الحل العراق“، إنه «بعد # #سيطرة بعض ال #أحزاب الإسلامية على # #المناصب والدولة #العراقية، بدأت الآن بال #سيطرة والاستحواذ على البارات ومحلات بيع #الخمور في #بغداد ».

مبيناً أن «أغلب البارات ومحلات بيع #الخمور ، تعطي أموالاً شهرية لهذه ال #أحزاب مقابل توفير # #الدعم والحماية لها، كما بعض تلك # #المحلات والبارات، تكون # #عائدة الى تلك ال #أحزاب الاسلامية، وهي تعتبرها مشاريع # #استثمارية مربحة لها».

وفي وقتٍ سابق، كشف عضو # #مجلس_النواب فائق الشيخ علي، وجود # #أحزاب # #شيعية تقوم بحماية “الملاهي” و “البارات” و “ #القمار ” مقابل مبالغ من المال.

مشيراً إلى أن «سبب # #حظر بيع #الخمور يأتي بسبب # #الخشخاش الذي يُزرع في العراق وتحديداً في المحافظات الجنوبية، وأن الصالات الخاصة بممارسة # #القمار في العراق لا توجد حتى في مونتكارلو ولندن أو # #بيروت ».

وتُتهم أطراف # #سياسية وشعبية، جهات وفصائل # #مسلحة ، بأخذ الأتاوات من قبل أصحاب البارات ومحلات بيع #الخمور ، بحجة حمايتها من الاستهداف المسلح من قبل متطرفين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي