بغداد 12°C
دمشق 11°C
السبت 28 نوفمبر 2020

محافظة دمشق تغلق عشرات صالات الألعاب بحجة “الأخلاق”


رصد (الحل) – أغلقت محافظة #دمشق نحو 125 صالة #ألعاب إلكترونية منذ بداية العام الحالي، مشيرةً إلى أن تلك الصالات من الممكن أن تكون “حاضنة لأمور غير أخلاقية”.

وذال مدير المهن في المحافظة، (هيثم داغستاني)، في تصريح لصحيفة (الوطن) اليوم الثلاثاء، إن “العقوبات تكون بالإغلاق لمدة 37 يوماً كحد أعلى دون مصادرة التجهيزات كونها تعد ملكاً خاصاً، ولا وجود لعقوبة إغلاق دائمة”.

وتابع أنه “يتوجب على صاحب الصالة كتابة تعهد خطي بعدم مزاولة #المهنة مرة أخرى، إلا أنه ورغم ذلك يعاود البعض مزاولة العمل وافتتاح الصالة مرة أخرى”.

كما اقترح داغستاني، “في حال تم ترخيص هذه المهنة أن تكون مراقبة من قبل جهة تربوية وثقافية مسؤولة عن هذه الألعاب، كون بعضها قد يؤدي إلى عنف وأمور غير أخلاقية”، على حد تعبيره.

وكانت محافظة #دمشق أعلنت في أيار الماضي، أن صالات “البلاي ستيشن” وألعاب #الحاسوب، غير نظامية وغير مرخصة، وهي مهن ممنوعة والمحافظة تعمل على إغلاق صالاتها.

وتنتشر في #دمشق وريفها، صالات للألعاب الالكترونية، وتكون في أغلب الأحيان ضمن مقاهي #الانترنت، وزاد الإقبال على تلك الصالات في السنوات الأخيرة، بعد ظهور ألعاب الكترونية مثل “بوبجي”.

أعداد: المحرر الاقتصادي

الصورة من الأرشيف


التعليقات