رصد (الحل) – نفى مصدر عراقي، أمس الإثنين، وجود أيّ قصف على معسكر «أشرف»، شرق العاصمة بغداد، من طائرات إسرائيلية أو غيرها، مؤكداً عدم تعرّض الأراضي العراقية لأي استهداف خارجي، فيما أكدت إسرائيل عكس ذلك.

وأكد المصدر المسؤول أن: «بعض وسائل الإعلام الناطقة باللغة الإنجليزية تحدثت عن معلومات حول قصف طيران إسرائيلي لمعسكر (أشرف) الذي تتواجد فيه #منظمة_بدر بزعامة #هادي_العامري، لكن هذا لم يحدث» وفق تصريحات له لـ”RT”.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن هويته لأسباب معروفة؛ أنه «قبل يومين، انفجرت كمية سلاح في المعسكر بسبب سوء التخزين وحرارة الجو، لكن أيّ قصف لم يطل المعسكر».

فيما أكدت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، اليوم الثلاثاء، إن مقاتلة “إف-35” إسرائيلية قصفت مواقع في #العراق قبل 10 أيام، نقلاً عن #الخبير_العسكري، رون بن يشاي.

وأشار الخبير إلى أن «القاعدة التي تم قصفها هي #القاعدة_العسكرية الأقرب إلى #سوريا وتستغلها #إيران لإدخال الأسلحة عبر العراق إلى سوريا ولبنان للعمل ضد إسرائيل».

وأعلن الخبير العسكري، أن «الموقع الذي تم قصفه يتبع لما وصفه بالمليشيات الموالية لإيران في العراق»، وفق المصدر ذاته.

تجدر الإشارة إلى أن تأكيدات الصحيفة الإسرائيلية، تأتي بعد يوم من نفي مصادر عراقية، صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن قصف على #معسكرات داخل العراق تتبع للحشد الشعبي والميليشيات الموالية لإيران.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة