تأكيدات صحافية: إسرائيل قصفت معسكرات تابعة للحشد الشعبي

تأكيدات صحافية: إسرائيل قصفت معسكرات تابعة للحشد الشعبي

رصد ـ الحل العراق

أعلنت #صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الثلاثاء، مسؤولية #إسرائيل عن قصف موقعين للحشد الشعبي في #ديالى وصلاح الدين.

وقال الخبير العسكري #رون_بن_يشاي، للصحيفة إن «#القاعدة التي تم قصفها هي القاعدة العسكرية الأقرب إلى #سوريا وتستغلها #إيران لإدخال #الأسلحة عبر #العراق إلى سوريا ولبنان للعمل ضد إسرائيل».

مبيناً أن «الموقع الذي تم قصفه يتبع لما وصفه بـ”#المليشيات الموالية لإيران في العراق” في إشارة إلى #الحشد_الشعبي».

من جهتها، نقلت صحيفة #الشرق_الأوسط عن مصادر دبلوماسية غربية لم تسمها قولها إن «إسرائيل وسعت دائرة استهداف #إيران في العراق وسوريا».

مضيفةً أن «الغارات على #معسكر أشرف أصابت “مستشارين إيرانيين، واستهدفت شحنة من قاذفات #صواريخ باليستية تم نقلها قبل فترة قصيرة من إيران إلى العراق».

وأشارت إلى أن «القصف على معسكر #آمرلي بمحافظة #صلاح_الدين في 19 تموز الحالي نفذته طائرة “إف35” إسرائيلية».

أمس الإثنين، نقلت صحيفة “إندبندنت عربية” عن مسؤول عسكري إسرائيلي بشأن قصف معسكر لكتائب حزب الله العراقي في آمرلي بمحافظة صلاح الدين قوله إن «إسرائيل تحركت في العراق كما تتحرك في #سوريا».

مضيفاً أن «الموقع المستهدف يحتوي على أسلحة نوعية ومنها صواريخ #باليستية، نقلت قبل يوم واحد من الهجوم إلى العراق من إيران، بواسطة شاحنات للخضار والفواكه، وقد تم استخدام صواريخ متطورة وموجهة في #القصف، كتلك التي تستخدمها إسرائيل في سوريا، حيث يبلغ وزن #الصاروخ نحو طن».

وتعرض معسكر “أشرف” والذي يعرف بمعسكر (أبو منتظر المحمداوي) في محافظة #ديالى لقصف جوي مجهول، ليلة 27/28 تموز الجاري، وأشارت مصادر عسكرية لوسائل #إعلام إلى أنه أسفر عن مقتل نحو 40 مسلحاً من عناصر #فيلق_القدس جناح #الحرس_الثوري والحشد الشعبي.

كما استهدف معسكر الشهداء التابع للحشد في ناحية آمرلي بمحافظة صلاح الدين في 19 تموز الحالي لقصف بطائرة #مسيرة أدى إلى إصابة عنصرين من الحشد، بحسب خلية الإعلام الأمني.

إلا أن رئيس الوزراء العراقي #عادل_عبدالمهدي، قال الأسبوع الماضي، إن التقارير التي حمّلت إسرائيل مسؤولية الهجوم على مقر الحشد الشعبي في آمرلي «ليست دقيقة».

ولفت إلى أن «تقرير القوة الجوية العراقية يقول إن طائرة من هذا النوع تحتاج إلى طائرة موجهة أكبر منها وأن طائرة بهذا الشكل 3x 2 م تحتاج إلى #طائرة أكبر أو إلى إدارة أرضية مكثفة، بأن تطلق الطائرة صاروخاً أو تكون هي صاروخاً، أي سيكون الدمار كبيراً».

مُستكملاً: «نشهد الكثير من #الروايات التي تحاول الإيقاع بين الأطراف، فلا يوجد حدث لكن إذا وصل إلى الطرف الآخر وقرأها قراءة #خاطئة، سيقوم هو بشيء ويصبح لدينا حدث وضرب متبادل وتصعيد وهذا غير صحيح».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.