اللاذقية (الحل)_ رفض أهالي قرية (القنجرة) في محافظة #اللاذقية تركيب برجين لشركة “سيرتيل” للاتصالات، المملوكة من رامي مخلوف إبن خال رئيس النظام بشار الأسد، مؤكدين على حقهم بتفادي الأضرار والمخاطر الصحية التي ستلحق بصحتهم وصحة اولادهم جراء وضع تلك الأبراج وسط تجمعاتهم السكنية.

الأهالي وقعوا عريضة بالرفض وكتبوا في نصها أن تلك الأبراج نصبت دون الاتفاق مع مجلس القرية المحلي، وأن أحد الأبراج قد نصب ولا يبعد سوى 11 متراً عن مدرسة القرية وهو أمر مخالف للقوانين التي تحتم أن تكون بعيدة لمسافة أكبر عن منشآت كتلك. أما البرج الثاني فقد وضع في ساحة القرية التي يقيم فيها الأهالي خيم العزاء الخاصة بهم، الأمر الذي زاد الاستياء بشكل أكبر.

المجلس المحلي تواصل مع محافظة اللاذقية التي قالت بدورها إنها ستتريث بالرد حتى تدرس الموضوع من كل الجوانب مع الشركة السورية للاتصالات، في حين لم توجه المحافظة أي تعليمات لإيقاف أعمال تركيب الأبراج التي وصلت مراحلها النهائية.

احتجاج اهالي قرية (القنجرة) يضاف لاحتجاجٍ سابق مماثل قام به أطباء المشفى الوطني في مدينة #جبلة منذ أيام، طالبوا بدورهم بإزالة أبراج شركة سيرتيل المنصوبة على سطح المشفى لتأثيرها السلبي على المرضى. لكن إدارة المشفى لم تتخذ أي إجراء، بحجة وجود عقد موقّع مع الشركة لا يمكنها إلغائه.

إعداد: سلمى الخال. تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.