خاص ـ الحل العراق

اتهم القيادي #المسيحي والنائب السابق #جوزيف_صليوا، اليوم الثلاثاء، بعض #الأحزاب_الإسلامية بالاستحواذ على “البارات” ومحلات بيع #الخمور في العاصمة العراقية #بغداد.

القيادي المسيحي جوزيف صليوا- أرشيف غوغل

صليوا، قال في حديثٍ مقتضب مع مراسل “الحل العراق“، إنه «بعد #سيطرة بعض الأحزاب الإسلامية على #المناصب والدولة #العراقية، بدأت الآن بالسيطرة والاستحواذ على البارات ومحلات بيع الخمور في بغداد».

مبيناً أن «أغلب البارات ومحلات بيع الخمور، تعطي أموالاً شهرية لهذه الأحزاب مقابل توفير #الدعم والحماية لها، كما بعض تلك #المحلات والبارات، تكون #عائدة الى تلك الأحزاب الاسلامية، وهي تعتبرها مشاريع #استثمارية مربحة لها».

وفي وقتٍ سابق، كشف عضو #مجلس_النواب فائق الشيخ علي، وجود #أحزاب #شيعية تقوم بحماية “الملاهي” و “البارات” و “القمار” مقابل مبالغ من المال.

مشيراً إلى أن «سبب #حظر بيع الخمور يأتي بسبب #الخشخاش الذي يُزرع في العراق وتحديداً في المحافظات الجنوبية، وأن الصالات الخاصة بممارسة #القمار في العراق لا توجد حتى في مونتكارلو ولندن أو #بيروت».

وتُتهم أطراف #سياسية وشعبية، جهات وفصائل #مسلحة، بأخذ الأتاوات من قبل أصحاب البارات ومحلات بيع الخمور، بحجة حمايتها من الاستهداف المسلح من قبل متطرفين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.