محافظ اللاذقية: بيتي مفتوح للعائدين من تركيا.. مستعد لانتظارهم على الحدود

محافظ اللاذقية: بيتي مفتوح للعائدين من تركيا.. مستعد لانتظارهم على الحدود

وكالات (الحل) – نقلت صحيفة “الوطن” المقربة من الحكومة السورية، عن محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم، استعداد المحافظة لاستقبال المهجرين العائدين من تركيا وتسوية أوضاعهم.

وقال السالم في تصريح لـ«الوطن»، إن «من عليه أي التباس أو إشكال قانوني، فهناك جهات مختصة تعالج موضوعه، أما بقية الناس ممن ليس لديهم أي إشكال قانوني أو لبس، سواء أطفال أو نساء أو كبار في السن أو رجال، فالأبواب مفتوحة لهم».

ووفق تصريح المحافظ فإن “كل من يرغب بالعودة حتى أولئك الذين منازلهم في مناطق ساخنة أو مدمرة، فمنزله مفتوح لهم، معبراً عن استعداده هو شخصياً لانتظار الراغبين في العودة عند الحدود، وإدخالهم إلى الوطن».

من جانبه أوضح قائد شرطة محافظة اللاذقية، اللواء نبيل الغجري، أن «هناك أشخاصاً، يعبرون عن طريق معبر كسب بشكل طبيعي»، وأكد وجود «كل التسهيلات» لمن يود العودة وقوانين ناظمة لها، لافتاً إلى أن القوانين التي تطبق على المهجرين العائدين من لبنان أو الأردن، هي نفسها التي تنطبق على العائدين من أي مكان، وقال: «القانون واحد ويطبق في جميع المراكز الحدودية، ونحن على استعداد لاستقبال العائدين وتسوية أوضاعهم وفق القوانين الناظمة».

وتبقى هذه التصريحات محط تساؤل حيث أن تجارب بعض العائدين مما قاموا بتسوية أوضاعهم لم تكن بالسهولة التي يتحدث عنها المحافظ، فهاجس الاعتقال والتحقيق والتضييق مايزال حاضراً ويتكرر في مناطق عدة.

تحرير: معتصم الطويل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.