بغداد 15°C
دمشق 11°C
الأحد 7 مارس 2021
العراق يفتتح بطولة غرب آسيا بفوزٍ ثمين - الحل نت

العراق يفتتح بطولة غرب آسيا بفوزٍ ثمين


رصد ـ العراق

خرج #المنتخب #العراقي فائزاً من المباراة الافتتاحية للنسخة التاسعة من #بطولة #غرب_آسيا في #كرة_القدم، بتغلبه على نظيره اللبناني 1-صفر، أمس الثلاثاء، على استاد #كربلاء الدولي بحضور اكثر من 27 ألف متفرج ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وبدأ المنتخب اللبناني اللقاء بحذر وحاول المحافظة على تماسكه الدفاعي في الدقائق الأولى  لاحتواء اندفاع صاحب #الأرض والجمهور لافتتاح التسجيل مبكراً.

وبمرور الوقت وخلافاً للتوقعات، بدأ المنتخب اللبناني بمجاراة مضيفه العراقي ونجح في الوصول إلى مرمى الحارس محمد حميد في أكثر من محاولة، أخطرها للقائد #حسن_معتوق الذي سدد كرة من مسافة قريبة خارج الخشبات الثلاث (8).

وكاد #نور_منصور أن يفتتح التسجيل لمنتخب #لبنان من كرة قوية سددها قبل انتهاء هذا الشوط بخمس دقائق، لكن محاولته مرت بجانب #القائم.

في الشوط الثاني، تحسن أداء المنتخب العراقي بعد تغييرين عمد إليهما الجهاز الفني مرة واحدة لزيادة فاعلية منطقة الوسط بإشراك #صفاء_هادي بدلا من أمجد عطوان، وعلاء عباس بدلاً من أيمن حسين.

وفي الدقيقة 52، نجح المنتخب العراقي في التقدم بإحرازه هدف المباراة الوحيد بواسطة حسين علي الذي استثمر خروج الحارس مهدي خليل وكذلك الارتباك #الدفاعي لمنتخب #لبنان وأرسل الكرة إلى المرمى.

ويستضيف العراق للفترة من 30 تموز/يوليو إلى 14 آب/أغسطس المقبل بطولة غرب آسيا بمشاركة تسعة منتخبات وزعت على مجموعتين تخوض مبارياتها في مدينتي كربلاء وأربيل.

وتضم المجموعة الأولى إلى جانب العراق ولبنان، منتخبات فلسطين واليمن وسوريا، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات #الأردن والكويت والبحرين والسعودية وتخوض مبارياتها في مدينة #أربيل شمالي البلاد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات