بغداد 9°C
دمشق 1°C
السبت 23 يناير 2021
قريباً.. قطار البصرة يصل إلى الموصل - الحل نت

قريباً.. قطار البصرة يصل إلى الموصل


خاص ـ الحل العراق

أكد مسؤول محلي من محافظة #البصرة، اليوم الأربعاء، أن #العراق سيشهد قريباً أول رحلة من البصرة إلى #الموصل، بعد أن كان خطوط السكك تنتهي في #بغداد.

وقال المسؤول #فلاح_المالكي لـ”الحل العراق“، إن «الإرهاب الصدامي والفشل في إدارة #وزارة_النقل الذي تسبب به نظام حزب البعث، أدى إلى انتكاسات كبيرة على مستوى السكك الحديدية والنقل في #البلاد».

مبيناً أن «الجهود العراقية الحالية مستمرة من أجل ربط كل محافظات #العراق عبر السكك الحديدية، ولعل افتتاح خط سكك #بيجي بعد سنوات من تدميرها يؤكد التوجه لاكمال خط سكك التوجه نحو #الموصل».

ولفت إلى أن «الأيام القليلة المقبلة ستشهد أول رحلة عبر #القطار من البصرة إلى الموصل، بعد انقطاع دام أكثر من 15 عاماً، وتُجري وزارة النقل العراقية خططها من أجل ربط بغداد باسطنبول لكن هذه الخطة تحتاج إلى دراسات كثيرة أبرزها ما يتعلق بالجانب #الأمني».

وكان #وزير النقل العراقي #عبد_الله_لعيبي، قد أكد في حديثٍ متلفز أن «وزارة النقل لديها خطة لإعادة النشاط لشركة السكك الحديدية، خاصة أنها مرت بسنوات أزمة انعكست على الأداء في السابق، وإن الوزارة تعتزم ربط العراق سككياً مع #تركيا خلال الفترة المقبلة».

وشهدت حركة النقل وتحديداً القطارات في العراق، تراجعاً لافتاً خلال السنوات الماضية، بسبب #الإهمال_الحكومي، فضلاً عن تعرض معظم القطارات إلى أضرار بالغة جراء ضربها بالحجارة من قبل مراهقين، خلال مرورها بالمحافظات #الجنوبية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات

عاجل اشتباكاتٌ متقطعة بين «الآساييش» وميليشيا «الدفاع الوطني» في القامشلي