لحلاقة شعره في بث مباشر رئيس البرازيل يلغي اجتماعه بوزير الخارجية الفرنسي

وكالات (الحل) – ألغى الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، اجتماعه بوزير الخارجية الفرنسي، جان إيفا ودريان، قيل إنها لـ«أسباب تتعلق بجدول الأعمال»، لكن الرئيس ظهر بعد الاعتذار بوقت قصير، على الـ«فيسبوك» في بث مباشر وهو يحلق شعره!

وفسرت صحيفة «لوموند» الفرنسية، إن هذا التصرف يدل على أن #الرئيس_البرازيلي، #جايير_بولسونارو، فضّل التوجه إلى الحلاق عوضاً عن المشاركة في اجتماع مخطط له مسبقا بينه؛ وبين #وزير_الخارجية_الفرنسي، #جان_إيف_لودريان.

وكان لودريان قد زار البرازيل في الفترة ما بين 27 و29 نموز/ يوليو الجاري، لمناقشة تطور العلاقات مع #فرنسا، والاتفاقية التجارية بين #الاتحاد_الأوروبي وتكتل دول أمريكا الجنوبية التجاري، المعروف باسم #ميركوسور والقضايا البيئية.

وحسب جدول الزيارة، كان من المفترض أن يلتقي رئيس الدبلوماسية الفرنسية، أول أمس الإثنين، بالرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، لكن الأخير ألغى الاجتماع، مفضلا حلاقة شعره وعلى الهواء مباشر، وفقاً لـ”RT”.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من المتابعين رأوا أن تصرف الرئيس البرازيلي، جاء تعبيراً عن استيائه من تصريحات سابقة للرئيس الفرنسي، #إيمانويل_ماكرون، الذي شدد على أن بلاده لن توقع على #اتفاقية_التجارة_الحرة المبرمة بين الاتحاد الأوروبي و«ميركوسور»، إذا خرجت البرازيل من اتفاق باريس بشأن المناخ.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Bfw5x