محافظ المثنى يعتذر للكرد.. ويتوعد باتخاذ الإجراءات القانونية بحق الضابط

محافظ المثنى يعتذر للكرد.. ويتوعد باتخاذ الإجراءات القانونية بحق الضابط

رصد- الحل العراق

 قدم محافظ # #المثنى # #أحمد_منفي_جودة ، اليوم الثلاثاء، اعتذاراً إلى # #الكرد ، إثر قيام أحد # #الضباط بالإساءة إلى # #علم إقليم كردستان.

وأصدر محافظ #المثنى بياناً، تداولته وسائل إعلام عراقية، قائلاً: «إلى شعبنا #الكرد ي.. نيابة عن أبناء محافظة #المثنى ، أتقدم بالاعتذار لما قام به أحد ضباط # #الشرطة من تصرف فردي لا يمثل إلا نفسه».

ووصف جودة، تصرف الضابط بأنه «تجاوزاً على أهلنا #الكرد ، وسنتخذ # #الإجراءات القانونية اللازمة بحقه».

في غضون ذلك، رفضت كتلة # #الحزب_الديمقراطي_ #الكرد ستاني في # #مجلس_النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، بالاستخفاف ب #علم إقليم كردستان من قبل ضابط عراقي، مشيرةً إلى أنها لن تقبل بأي عدم احترام تجاه #علم كردستان.

من جانبه، علق النائب عن # #الاتحاد_الإسلامي_ #الكرد ستاني في مجلس النواب مثنى الأمين، في مؤتمر صحفي اليوم، على تصرف الضابط العراقي، بالقول: إن «ال #علم # #رمز دستوري وقانوني في # #الدولة_العراقية »، داعياً إلى «تشريع قانون لنبذ # #الكراهية و # #العنف و # #التطرف ».

وتسببت مداخلة النائب أمين عن كتلة الاتحاد الاسلامي #الكرد ستاني، بشأن ذلك الضابط، إلى انسحاب نائب رئيس مجلس النواب # #حسن_الكعبي من جلسة البرلمان.

وكان ضابط في شرطة محافظة #المثنى ، قد منع رفع #علم إقليم كردستان، من قبل أحد ذوي ضحايا # #الأنفال أثناء فتح # #مقبرة_جماعية في بادية # #السماوة ، بحسب مقطع فيديو تداولته صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

تحرير- سيرالدين يوسف

———————————————————————————-