رصد (الحل) – تضاربت الأنباء بعد #قصف تعرضت له منطقة تحت سيطرة النظام السوري بريف #القامشلي الجنوبي، فيما رجحت مواقع موالية للنظام السوري أن تكون طائرة أمريكية قصفت إحدى نقاط الجيش، ما أدى إلى مقتل عسكري.

ووفق صفحات موالية للنظام السوري فإن طائرة #أمريكية قصفت عبر صاروخاً حرارياً موقعاً للنظام في قرية الراشدية (حمار طويل 20 كلم جنوب القامشلي)، ما تسبب بمقتل العسكري راغب موسى السعود.

لكن مصادر من المنطقة (فضلت عدم الكشف عن هويّتها) قالت إن صاروخاً سقط على منزل المدني راغب موسى السعود وأدى إلى مقتله دون معرفة المصدر، وفيما إذا كان من الطيران المجهول الذي كان محلقاً في الأجواء أو من غيرها.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرة لا تزال مجهولة استهدفت بعد منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء موقعاً لقوات النظام والمليشيات الموالية لها في الفوج 54 بمنطقة #الراشدية في ريف مدينة القامشلي ضمن محافظة الحسكة.

ولفت المرصد إلى أن القصف “تسبب بمقتل عنصر من المليشيات الموالية للنظام، فيما لم ترد معلومات فيما إذا كانت الطائرة التي استهدفت الموقع بصاروخ حراري هي تابعة للتحالف أو طائرة إسرائيلية”، وفق قوله.

وكان حاجز لقوات النظام في قرية الرجابية جنوب القامشلي، قد تعرض أمس إلى إطلاق نار من قبل مجهولين، ولاذوا بالفرار بعدها.

وتعد الحادثة هي الأولى من نوعها فيما لو رجحت الأنباء أن يكون القصف من قبل طائرة أمريكية، حيث لم يحدث أن تواجه الأمريكيون مع قوات النظام باستثناء ما حدث أمس في مدينة #الحسكة، حيث سلك رتل أمريكي شارع يؤدي إلى منطقة النظام بالخطأ، فأطلق عناصر النظام النار في الهواء، ما أدى إلى انسحاب الرتل الأمريكي، وفق ما نقلت مواقع ونشطاء من المدينة.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.