رصد ـ الحل العراق

أثارت تغريدة للسياسي #العراقي #أياد_جمال_الدين، استياء #الكويتيين عقب حديثٍ وصف بالمستفزٍ عن تبعية #الكويت للعراق، وأصول آل الصباح، وهوية الشعب الكويتي.

أياد جمال الدين ـ أرشيفية

جمال الدين غرَّد عبر “#تويتر”، أن «الكويت هي جزء من #العراق، وقد تم استقطاعها من قبل بريطانيا واستيراد #العائلة الحاكمة من #إيران».

مضيفاً أن «الشعب الكويتي هو من #فقراء العراق وإيران والسعودية، وستتم إعادة أرض الكويت للعراق».

وأوضح أن «الملك غازي الأوّل، وعبدالكريم قاسم، وعبدالسلام عارف، وصدام حسين، كلّ هؤلاء.عملوا على استرجاع #الكويت من #بريطانيا وضمها إلى #العراق، هذا هو التاريخ.. ولَنْ يستطيع أحد تغييره، أو تزييفه، أو حذفه».

هذه التغريدات أثارت غضب #النشطاء الكويتيين من مختلف الفئات والطوائف، الذين استنكروها، ومن بينهم النائب #أسامة_الشاهين الذي قال، إن «الكويت باقية ومزدهرة بفضل الله وتوفيقه لأهلها للخير والوحدة، منذ يومها الأول. والشتّام  إياد جمال الدين وأمثاله، عابرون زائلون، ودوافعهم #رخيصة ومفضوحة».

من جهته، استنكر الطبيب الجراح والأستاذ في كلية الطب #محمد_جمال، حديث السياسي العراقي، مبيناً: «في خطاب رغبته بضم الكويت يقول عبدالكريم قاسم إنه يريد تعليم الشعب الفقير في الكويت الحفاة #الجياع، ورفع وضعهم المعيشي.. سبحان الله.. انظر إلى الفرق بين بلد حكمه الطغاة مثل العراق، وبلد آمن مزدهر مثل الكويت.. الفقر ليس عيبًا سيدنا.. العيب أن مثلك على رأسه عمامة».

وتأتي تغريدات جمال الدين، قبل يومين من الذكرى الـ29 للغزو #العراقي الذي قاده نظام “#صدام_حسين” ضد الكويت، وأدى إلى تدخل قوات التحالف الدولية بقيادة الولايات المتحدة #الأميركية، لتحريرها في بدايات عام 1991، وفرض حصارٍ اقتصادي خانق على العراق استمرّ حتى سقوط #بغداد عام 2003.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.