خاص ـ الحل العراق

أكد مدير #بلديات محافظة #الأنبار #عماد_محمد، اليوم الأربعاء، صدور قرار بتمليك جميع الكوادر التعليمية الذين تمت إحالتهم على #التقاعد بقطعة أرض داخل المحافظة.

محمد قال في حديثٍ مقتضب لـ”الحل العراق” إنه «تمت مخاطبة مديرية تقاعد الأنبار لغرض تزويدنا بكتاب يحتوي على أسماء جميع #المعلمين والمدرسين الذين تمت إحالتهم على التقاعد، وذلك لغرض شمولهم بتخصيص أراضٍ لهم».

لافتاً إلى أنه «تم تخصيص مساحات واسعة من قبل مديرية البلديات وفي مناطق مخدومة، لغرض الاستفادة منها لأغراض #السكن، على أن يكون التوزيع بحسب مسقط الرأس».

وكانت وزارة #البلديات والإسكان  قد أعلنت في وقتٍ سابق من العام الحالي عن منح المواطنين قطع أراضي، فيما حددت الفئات المشمولة بهذه القطع، وبحسب الوزير #بنكين_ريكاني، فإن “توزيع قطع#الأراضي سيشمل 3 فئات، هي ذوي الدخل المحدود والمواطنين فضلاً عن ميسوري الحال”.

وكان النائب عن تيار “#الحكمة” #علي_البديري قال لـ”الحل العراق”، في وقت سابق إن «على وزارة البلديات والإسكان أن تكون أكثر شفافية في إطلاع الرأي العام حول عملية توزيع الأراضي، حتى لا تُستغل من قبل #الأحزاب أو الجهات الفاسدة، خاصة في أيام الحملات الانتخابية، أو يتم المتاجرة بها من قبل #السماسرة واستغلال حاجة المواطنين وظروفهم الصعب».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.