رصد- الحل العراق

 قدم محافظ #المثنى #أحمد_منفي_جودة، اليوم الثلاثاء، اعتذاراً إلى #الكرد، إثر قيام أحد #الضباط بالإساءة إلى #علم إقليم كردستان.

وأصدر محافظ المثنى بياناً، تداولته وسائل إعلام عراقية، قائلاً: «إلى شعبنا الكردي.. نيابة عن أبناء محافظة المثنى، أتقدم بالاعتذار لما قام به أحد ضباط #الشرطة من تصرف فردي لا يمثل إلا نفسه».

ووصف جودة، تصرف الضابط بأنه «تجاوزاً على أهلنا الكرد، وسنتخذ #الإجراءات القانونية اللازمة بحقه».

في غضون ذلك، رفضت كتلة #الحزب_الديمقراطي_الكردستاني في #مجلس_النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، بالاستخفاف بعلم إقليم كردستان من قبل ضابط عراقي، مشيرةً إلى أنها لن تقبل بأي عدم احترام تجاه علم كردستان.

من جانبه، علق النائب عن #الاتحاد_الإسلامي_الكردستاني في مجلس النواب مثنى الأمين، في مؤتمر صحفي اليوم، على تصرف الضابط العراقي، بالقول: إن «العلم #رمز دستوري وقانوني في #الدولة_العراقية»، داعياً إلى «تشريع قانون لنبذ #الكراهية و #العنف و #التطرف».

وتسببت مداخلة النائب أمين عن كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني، بشأن ذلك الضابط، إلى انسحاب نائب رئيس مجلس النواب #حسن_الكعبي من جلسة البرلمان.

وكان ضابط في شرطة محافظة المثنى، قد منع رفع علم إقليم كردستان، من قبل أحد ذوي ضحايا #الأنفال أثناء فتح #مقبرة_جماعية في بادية #السماوة، بحسب مقطع فيديو تداولته صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

تحرير- سيرالدين يوسف

———————————————————————————-

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.